أكرم القصاص - علا الشافعي

غياب وزيرة الثقافة عن حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم لسفرها للخارج

السبت، 09 فبراير 2019 07:53 م
غياب وزيرة الثقافة عن حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم لسفرها للخارج إيناس عبد الدايم
كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم فى دورته الـ45 بالسلام الجمهورى ثم عرض لقطات من الأعمال المتنافسة فى المهرجان، وقدمت الإعلامية بوسى شلبى، الفنان محمود عبد السميع ليلقى كلمة الختام وأعلن خلالها غياب وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم لسفرها خارج مصر.

 

وحضر الحفل يحيى الفخرانى ويسرا وليلى علوى ومحمود حميدة والمخرج أحمد فوزى والإعلامية بوسى شلبى وخالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية.

 

وبعد مناقشات بين أعضاء لجنة تحكيم مهرجان جمعية الفيلم فى دورته الـ 45 برئاسة المخرج هانى لاشين، وعضوية كل من الناقد أسامة عبد الفتاح والناقدة الموسيقية رانيا يحيى، والمخرج شريف مندور ود.غادة جبارة نائب رئيس أكاديمية الفنون ومدير التصوير السينمائى د.محسن أحمد، ود.محمود محسن مهندس الديكور والمخرجة هالة خليل، ود. وليد سيف الناقد السينمائى والناقدة ماجدة خير الله، أعلنت أن الفنان ماجد الكدوانى حصل على جائزة التمثيل عن دوره فى فيلم تراب الماس، بينما حصلت الفنانة ميريهان مجدى على جائزة افضل ممثلة دور أول عن دورها فى فيلم "ورد مسموم"، بينما حصلت عارفة عبد الرسول على جائزة الدور الثانى فى التمثيل بينما حصل الطفل احمد عبدالحافظ الشهير بأوباما على جائزة الدور الثانى فى التمثيل، بينما حصل فيلم يوم الدين على أفضل فيلم، كنا حصل على جائزتى السيناريو والإخراج لأبو بكر شوقى.

 

وحصل أحمد فوزى صالح على جائزة العمل الأول وجائزة سامى السلامونى للتجديد والابتكارعن سيناريو فيلمه ورد مسموم، والذى حصل على غالبية الجوائز منها الأفيش الفنان عمر عبد الوهاب ومكساج الصوت لكل من سارة قدورى وستيفان كريجورى، والديكور للفنان عمرو عبد الوهاب وأحمد فايز بينما تمكن تراب الماس من اقتناص عدد من الجوائز ومنها جائزة أفضل مكياج لطارق مصطفى وجائزة افضل موسيقى للموسيقار هشام نزيه، تصوير أحمد المرسى، بالإضافة إلى جائزة أفضل فيلم باختيار الجمهور وأعضاء جمعية الفيلم.

 

وتمكن حرب كرموز بالخروج بجائزة أفضل ملابس لتحصل عليها مونيا فتح الباب، وشهادة تقدير من لجنة التحكيم للموسيقار خالد داغر، أما فيلم زهرة الصبار فتمكن من الحصول على شهادة تقدير لمدير التصوير عبد السلام موسى، بينما حصل راضى جمال على شهادة تقدير عن دوره فى فيلم يوم الدين، أما جائزة المونتاج فتمكن فيلم بلاش تبوسنى.

 

1
 

331eb4ce-ed11-4eb6-b852-ff43dd71c8a5
 

cfb70cae-15ab-4943-a879-7910ef924612
 

الفخرانى
 

ليلى علوى
 

يحيى الفخراني
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة