أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. "اليوم السابع" داخل المدينة الجامعية بالإسكندرية.. زيادة سرعة الإنترنت ونظام إلكترونى لاستلام الوجبات.. ودفع المصروفات وتجديد المبانى أهم الاستعدادات للترم الثانى.. ومدير المدينة: نسعى لإقامة مميزة للطلاب

السبت، 09 فبراير 2019 03:00 م
صور.. "اليوم السابع" داخل المدينة الجامعية بالإسكندرية.. زيادة سرعة الإنترنت ونظام إلكترونى لاستلام الوجبات.. ودفع المصروفات وتجديد المبانى أهم الاستعدادات للترم الثانى.. ومدير المدينة: نسعى لإقامة مميزة للطلاب
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بداية الفصل الدراسى الثانى بجامعة الإسكندرية، هناك استعدادات خاصة للمدينة الجامعية لاستقبال الطلاب المغتربين من المحافظات الأخرى للإقامة بالمدينة الجامعية، والتى تتعدد فروعها ما بين سموحة والشاطبى ومرغم وعدد كبير من المبانى التى تستقبل الطلاب سنوياً.

المدينة الجامعية بالإسكندرية (1)

ويرصد "اليوم السابع" الاستعدادات الخاصة بالمدينة الجامعية بجامعة الإسكندرية لاستقبال الطلاب ببداية النصف الثانى من العام من الانتهاء من أعمال التطوير وتحسين الخدمة للطلاب .

وقال سمير الأباصيرى، مدير عام المدن الجامعية بجامعة الإسكندرية، إن هناك استعدادات خاصة تم الانتهاء منها خلال فترة الإجازة، منها الانتهاء من تسليم 4 آلاف مرتبة جديدة للطلاب ووضعها فى الحجرات وهى مراتب إسفنجية بمواصفات خاصة، بالإضافة إلى تغيير شامل فى دورات المياه بالمدينة الجامعية بالشاطبى وتغيير السيراميك الخاص بكل دورات المياه وإحداث عملية إحلال وتجديد للصرف الصحى بالكامل، بالإضافة إلى دهانات داخلية وخارجية للمبانى وتغيير النجارة، موضحا أنه لم يتبق سوى دور واحد فقط من إجمالى 11 دورا من المبانى .

 

المدينة الجامعية بالإسكندرية (2)

وأضاف "الأباصيرى"، أن المدينة الجامعية بسموحة تم صيانتها بالكامل واستلام المراتب الجديدة والبدء فى أعمال صيانة دورات المياه، مشيراً إلى أنه تم إسناد أعمال صيانة الغلايات للإنتاج الحربى بعد ظهور مشاكل فى المياه الساخنة بالمدينة.

وأشار مدير المدن الجامعية، إلى أنه تم تغيير نظام الإضاءة فى عدد من المبانى بالمدينة الجامعية إلى الإضاءة الموفرة للطاقة طبقا للميزانية المتاحة للمدينة، أما عن المدينة الجامعية بمنطقة مرغم قال إنه فى خلال خطة التطوير القادمة سيتم إدخال مبنين لرفع كفاءتهما وإجراء عملية إحلال وتجديد لهما لاستقبال الطلاب .

المدينة الجامعية بالإسكندرية (3)

وأكد "الأباصيرى" أن جامعة الإسكندرية حريصة على إدخال التطور التكنولوجى فى كافة المبانى وفى خلال الفصل الدراسى الثانى سيتم رفع كفاءة الإنترنت المجانى وزيادة السرعات بكل مبانى المدينة الجامعية والتى بدأت بالمدينة الجامعية طلبة بسموحة وإجراء عملية تحديث لشبكة الإنترنت ويتم بحث عروض السرعات لشركات الإنترنت.

وأضاف "الأباصيرى"، أنه من بداية العام تم إدخال النظام التكنولوجى من خلال الكروت الممغنطة وسيتم تفعليها فى كل المدن بدءا من الفصل الدراسى الثانى بداية من دخول الطالب للمدينة ودفع المصروفات واستلام الوجبات والتحكم فيها عن طريق الكارت الممغنط وهو كارت به كافة بيانات الطالب ويتحكم فى إقامته بالكامل واستلام وجباته وكافة تعاملاته أثناء فترة إقامته بالمدينة الجامعية بالإسكندرية من خلال الباركود.

المدينة الجامعية بالإسكندرية (4)

وأوضح مدير المدن الجامعية بالإسكندرية، أنه تم تشغيل البوابات الإلكترونية بالمدينة الجامعية بسموحة وتم التشغيل التجريبى لها فى الفصل الدراسى الأول وسيتم العمل بها بدءًا من الفصل الدراسى الثانى باستخدام الباركود والكارت الممغنط فى دخول الطلاب إلى المدينة، وتم توزيع كافة الشبكات والأجهزة الإلكترونية وتجربته لبداية العمل به .

وبخصوص الوجبات الخاصة بالطلاب أكد أنها نفس الوجبات والمقررة على الطلاب منذ الفصل الدراسى الأول، موضحا أنه تم إدخال مطعمين للإحلال والتجديد فى فترة الإجازة الصيفية وتم الانتهاء منه بالمدينة الجامعية بالشاطبى وسموحة.

وأشار إلى أنه سيتم تعميم ملابس موحدة على كافة العاملين بالمدينة الجامعية وجارى حاليا شراء هذه الملابس وتوزيعها على العمال بالمدن الجامعية، موضحا أنه حفاظا على السلامة الصحية للطلاب تم شراء أوان جديدة من الاستانلس الصحى لكافة المدن الجامعية مع مراعاة السلامة الصحية للطلاب ، مؤكدا أن هذه الخدمات التى تقدمها المدينة للطلاب ضمن المصروفات التى يدفعها الطالب فى بداية العام الدراسى ولا زيادة فى أسعار المصروفات الدراسية، والجامعة التزمت بالمصروفات التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات .

يذكر أن جامعة الإسكندرية تستقبل 170 ألف طالب بكافة كليات الجامعة اعتبارا من السبت 9 فبراير فى الفصل الدراسى الثانى .

 

 

المدينة الجامعية بالإسكندرية (5)
 

 

المدينة الجامعية بالإسكندرية (6)
 

 

المدينة الجامعية بالإسكندرية (7)
 

 

المدينة الجامعية بالإسكندرية (8)
 

 

المدينة الجامعية بالإسكندرية (9)
 

 

المدينة الجامعية بالإسكندرية (10)
 

 

المدينة الجامعية بالإسكندرية (11)
 

 

المدينة الجامعية بالإسكندرية (12)
 

 

المدينة الجامعية بالإسكندرية (13)
 

 

المدينة الجامعية بالإسكندرية (14)
 

 

المدينة الجامعية بالإسكندرية (15)
 

 

المدينة الجامعية بالإسكندرية (16)
 

 

المدينة الجامعية بالإسكندرية (17)
 
 
المدينة الجامعية بالإسكندرية (18)
 

 

المدينة الجامعية بالإسكندرية (19)
 

 

المدينة الجامعية بالإسكندرية (20)
 

 

المدينة الجامعية بالإسكندرية (21)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة