أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. "خليك ورا حلمك هتوصل".. قصة نجاح جديدة بدعم تنمية المشروعات بالغربية.. "أحمد" حصل على 95 ألف جنيه من الجهاز لإنشاء مكتبة وافتتح فرعين.. ويؤكد: "قروض الجهاز فاتحة خير عليا وأنوى فتح فرع بالإسكندرية"

الجمعة، 08 فبراير 2019 02:00 م
صور.. "خليك ورا حلمك هتوصل".. قصة نجاح جديدة بدعم تنمية المشروعات بالغربية.. "أحمد" حصل على 95 ألف جنيه من الجهاز لإنشاء مكتبة وافتتح فرعين.. ويؤكد: "قروض الجهاز فاتحة خير عليا وأنوى فتح فرع بالإسكندرية" قصة نجاح جديدة بدعم تنمية المشروعات بالغربية
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قصة نجاح جديدة لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بمحافظة الغربية، وذلك من خلال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب، فضلا عن توفير فرص عمل، حيث يعد جهازا تنمويا مهما فى الدولة.

القصة هذه المرة عن "أحمد أبو صفية" اقترض من الجهاز 5 قروض بدأها بقرض  آلاف جنيه وفتح مكتبة صغيرة بقريته سملا مركز قطور، وتوسع فى مشروعه بعد أن حقق نجاحا كبيرا، فحصل على  4 قروض أخرى آخرها   60ألف جنيه، وتوسع فى النشاط، وافتتح فرعين آخرين لمكتبته، وزاد من المنتجات المعروضة بها.

مكتبة توتة 7

وتوجه أحمد لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للحصول على دعم مالى، لنشاطه المتخصص فى مكتبه لبيع الهدايا والأدوات المكتبية، ولاقى استجابة سريعة من الصندوق الذى لم يتوان فى تقديم المساعدات المادية والدعم الفنى لأصحاب المشاريع، وبدأ سلسلة نجاحاته بدعم جهاز المشروعات، إلى أن وصل لافتتاح 3 فروع لمكتبته وأضاف منتجات جديدة بها.

وقال "أبو صفية": إن نشاطه بدأ منذ سنوات بـ3 آلاف جنيه بفتح مكتبة صغيرة بقريته لبيع الأدوات المكتبية والهدايا، خاصة أن القرية لا يوجد بها عدد كبير من المكتبات، مضيفا أنه كان لديه حلم التوسع فى نشاطه والسعى وراء النجاح.

وتابع أنه كان يحلم بافتتاح مكتبة أكبر، وإضافة منتجات أخرى بالإضافة للأدوات المكتبية، فقرر أن يتوجه لجهاز تنمية المشروعات بطنطا، بعدما علم بالدعم الذى يقدمه الجهاز للمشروعات بفوائد بسيطة، مشيرا إلى أنه لاقى ترحيبا من مسئولى الجهاز، وحصل على أول قرض بـ  آلاف جنيه قام بواسطته بشراء مسلتزمات للمكتبة من أدوات مكتبية وشراء ماكينة تصوير مستندات.

مكتبة توتى 1

وأشار إلى أنه قام بسداد القرض الأول وحصل على 3 قروض أخرى بقيمة 30 ألف جنيه، وكان بمثابة فاتحة خير عليه، حيث قام بفتح فرع آخر لمكتبته بمعروضات أكثر من لعب أطفال وهدايا، وعطور، ومكياج.

وأكد أحمد أن الدعم الذى قدمه جهاز تنمية المشروعات كان فاتحة خير عليه، ولم يكن يتوقع أن يصل لهذا النجاح بالدعم الذى حصل عليه من الجهاز، مشيرا إلى أنه قام بسداد أقساط القروض فى مواعيدها بانتظام، وقرر أن يتوسع فى نشاطه وافتتاح فرع جديد، فقام بالتوجه لجهاز تنمية المشروعات مرة أخرى، حيث قدم طلبا لاقتراض 60 ألف جنيه، وتم إنهاء الإجراءات فى أسرع وقت، وحصل على المبلغ، الذى استغله فى افتتاح الفرع الثالث للمكتبة، وإضافة ذهب صينى وإكسسوارات للسيارات ومستحضرات التجميل، مبينا أنه يفكر فى افتتاح فرع آخر لسلسلة مكتباته بالإسكندرية خلال الفترة المقبلة.

وأثنى أحمد على دعم جهاز تنمية المشروعات للمشروعات، والوقوف بجانب أصحابها، وتقديم الدعم اللازم لهم، مطالبا الشباب بالاستفادة من قروض ودراسات الجدوى التى يقدمها الجهاز لجميع المشروعات سواء متوسطة أو صغيرة.

 
مكتبة توتى 2









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة