خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. انطلاق الدراسة بالتيرم الثانى وسط انخفاض نسبة الغياب بين الطلاب.. و22 مليون طالب ينتظمون غدا بـ55 ألف مدرسة.. التعليم تلزم المدارس بضوابط تسليم التابلت.. وحظر تحصيل أى مبالغ مالية من أولياء الأمور.. صور

السبت، 09 فبراير 2019 12:27 م
صور.. انطلاق الدراسة بالتيرم الثانى وسط انخفاض نسبة الغياب بين الطلاب.. و22 مليون طالب ينتظمون غدا بـ55 ألف مدرسة.. التعليم تلزم المدارس بضوابط تسليم التابلت.. وحظر تحصيل أى مبالغ مالية من أولياء الأمور.. صور انطلاق الدراسة بالتيرم الثانى
كتب محمود طه حسين - تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت اليوم السبت الدراسة فى عدة محافظات، على رأسها القاهرة والبحيرة وسوهاج وأسيوط وشمال وجنوب سيناء، وبعض المحافظات الأخرى، حيث شهدت المدارس إقبالا كبيرا من جانب الطلاب فى أول يوم بالفصل الدراسى الثانى.

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (1)

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن الدراسة تنتظم غدا الأحد فى جميع المدارس على مستوى الجمهورية سواء المنشآت الحكومية أو الخاصة، مع استمرار تلقى طلبات المعلمين فى مسابقة العقود المؤقتة لإنجاز تقدمهم  للمسابقة حتى يتمكنوا من استلام العمل خلال الفصل  الدراسى الثانى.

 

وأوضحت الوزارة، أن قرابة 22 مليون طالب وطالبة ينتظمون غدا الأحد فى ما يقرب من 55 ألف مدرسة.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن هناك ضوابط تم الزام المدارس، بها لتحقيق الانضباط المنشود من العام الدراسى، لافتة إلى أن المدارس سوف تلتزم  بخطة توزيع المناهج الدراسية وفقا لما ورد بالخريطة الزمنية، وإعداد الجدول المدرسى وتوزيع الأدوار على أعضاء هيئة التدريس، وتطبيق لائحة الانضباط المدرسى فيما يخص الطلاب المخالفين للزى المدرسى وعدم اتخاذ إجراءات أخرى ضدهم، وعدم إشراك معلمات رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى فى أى امتحانات.

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (2)

الالتزام بتحية العلم وترديد النشيد الوطنى أثناء طابور الصباح 

وأوضحت الوزارة، أن المدارس ملتزمة  بالإجراءات المتبعة فى توزيع التابلت والفئات المستهدفة، مع الالتزام بتحية العلم وترديد النشيد الوطنى أثناء طابور الصباح والتأكيد على غرس قيم الولاء والانتماء للوطن، والتأكيد على تسجيل غياب الطلاب بالسجلات المخصصة لذلك، وتسجيل طلاب الثانوى العام إلكترونيا، وحظر استخدام العقاب البدنى للطلاب، مع تأمين المنشآت لتوفير المناخ الآمن للطلاب، وحظر تحصيل أى مبالغ مالية من الطلاب أو أولياء الأمور تحت أى مسمى ومن يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية.

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (3)

ولفتت الوزارة، إلى ضرورة حظر استخدام أسوار المدارس فى الدعاية لإعلانات الدروس الخصوصية، والتأكيد على استخدام الخرائط الرسمية لجمهورية مصر العربية وإظهار الحدود الجنوبية للقطر المصرى، وموافاة الوزارة بما يؤكد انتهاء تسليم الكتاب المدرسى بمختلف مراحل التعليم قبل الجامعى، وتكثيف الرقابة والإشراف اليومى على طلاب المدارس لضمان أمن وسلامة التلاميذ بالمدارس.

 

الوزارة تحدد آليات تحصيل المصروفات الدراسية

وحددت وزارة التربية والتعليم، طرق وآليات سداد المصروفات الدراسية بالنسبة لطلاب المدراس الحكومية، لافتة إلى أن تسديد المصروفات متاح من خلال خدمات إلكترونية متعددة بجانب البنوك ومكاتب البريد.

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (4)

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن ولى الأمر يقوم بالاستعلام عن قيمة المصروفات الدراسية، بواسطة الرقم القومى المقيد ببطاقة الرقم القومى، أو شهادة الميلاد، على أن يتسلم ولى الأمر إيصال سداد من الجهة التى يقوم بالسداد من خلالها وتصويره نسختين يحتفظ ولى الأمر بصورة ويسلم المدرسة التابع لها أصل الإيصال والصورة الأخرى، على أن تعلن المدارس طرق تحصيل المصروفات الدراسية فى المدارس بلوحة الإعلانات فى كل مدرسة.

 

وأشارت الوزارة، إلى أن المدارس تلتزم بالتنسيق مع الإدارات التعليمية التابع لها، لموافاة صندوق دعم وتمويل المشروعات الدراسية ببيان معتمد من الإدارة التعليمية بالطلبة المسددة للمصروفات الدراسية، على أن يتضمن البيان اسم المدرسة والمرحلة وأعداد المسددين، على أن تقوم المدرسة بإخطار ولى الأمر بطرق تحصيل المصروفات الدراسية والخدمات الإلكترونية الإضافية.

 

المديريات تواصل استلام التابلت

فيما تواصل مديريات التربية والتعليم، استلام أجهزة التابلت من مخازن الوزارة، حيث تسلمت محافظة الإسكندرية، إضافة إلى محافظات المنيا وقنا وأسيوط وبنى سويف، كما تستعد المخازن لتسليم بعض المديريات الأخرى التى لم تتسلم الطلبيات المحددة.

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (37)

وقالت مصارد مسئولة بالوزارة لـ"اليوم السابع"، إن المدارس بدأت فى تسليم الأجهزة لطلاب الصف الأول الثانوى، موضحة أن الأجهزة تم تحديثها بالمحتوى العلمى المطلوب، وربطها ببنك المعرفة المصرى، لافتة إلى أن الطلاب يتسلمون الأجهزة جاهزة للتشغيل فورا.

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (5)

وأشارت المصادر، إلى أن الأسبوع الجارى سيشهد استلام معظم طلاب الصف الأول الثانوى الأجهزة، مشيرة إلى أن الوزارة تستهدف توزيع قرابة 708 آلاف جهاز على الطلاب والإداريين من معلمين ومديرى مدارس ومديرى المديريات التعليمية ووكلاء الوزارة.

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (6)

ووجهت المصادر نصائح لطلاب الصف الأول الثانوى، بعد استلامهم أجهزة التابلت، أولها، الاستفادة الحقيقة من الأجهزة والمعلومات المتوفرة عليه، لثقل المعلومات لديهم، موضحة أن الأجهزة فرصة حقيقة حتى يخرج الطالب من بوتقة الكتاب الورقى التى كانت بالنسبة له المصدر الوحيد فى الحصول على المعلومات إلى مصادر متعددة للتعلم، قائلة: الأجهزة ثرية بالمعلومات التى لم يسبق للطلاب الحصول عليها.

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (7)

وأوضحت المصادر، أن طلاب الصف الأول الثانوى سوف يحصلون على كتاب الوزارة، بجانب التابلت، ولكن على الطالب التركيز على محتوى التابلت لأنه المستقبل الحقيقى فى التعلم وخروج الطالب من أسلوب الحفظ الذى اعتاد عليه إلى الفهم والتركيز ومن ثم الوصول إلى التعلم القائم على إكساب الطالب للمهارات الحقيقة وأيضا المبنى على متعة التعلم.


 
أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (8)
 

 

 

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (9)
 

 

 

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (10)
 

 

 

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (11)
 

 

 

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (12)
 

 

 

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (13)
 

 

 

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (14)
 

 

 

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (15)
 

 

 

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (16)
 

 

 

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (17)
 

 

 

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (18)
 

 

 

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (19)
 

 

 

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (20)
 

 

 

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (21)
 

 

 

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (22)
 

 

 

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (23)
 

 

 

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (24)
 

 

 

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (25)
 

 

 

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (26)
 

 

 

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (27)
 

 

 

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (28)
 

 

 

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (29)
 

 

 

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (30)
 

 

 

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (31)
 

 

 

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (32)
 

 

 

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (33)
 

 

 

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (34)
 

 

 

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (35)
 

 

 

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (36)
 

 

 

أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى (38)
 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة