خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

اعراض نقص فيتامين "د" ألم في العظام وتساقط الشعر

الجمعة، 08 فبراير 2019 03:00 ص
اعراض نقص فيتامين "د" ألم في العظام وتساقط الشعر فيتامين د
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقاويل عدة حول نقص فيتامين "د"، الذي أصبح من أهم التحاليل الطبية التي يسعى الجميع لخوضها، والتعرف على أفضل الحيل الخاصة بتنظيم نسبته في الجسم، تجنبا للإصابة بالعديد من الأمراض التي تكون نتيجة لمضاعفات طبيعية بسبب هذا النقص الشديد في الفيتامين الهام، وخلال هذا التقرير سنتعرف علي أعراض نقص فيتامين د، وفقا لموقع "healthline"، الطبي.

اضرار نقص فيتامين د
 

أشار التقرير، إلي أن فيتامين د يعد من أهم انواع الفيتامينات التي لها تأثير كبير علي الجسم، فعند التعرض لنقص في نسبته يتسبب ذلك في قلة مناعة الجسم ويصبح الشخص أكثر عرضة للإصابة بالأمراض العدة كالفيروسات والبكتريا، ونجد أن هؤلاء الأشخاص يعانون طوال العام من نزلات البرد الشديدة نتيجة لنقص حاد في المناعة.

ما هي العناصر المتواجد بها فيتامين د
 

كما أكد التقرير، على وجود العديد من العناصر الهامة التي يتواجد بها هذا الفيتامين، كالأسماك والألبان والخضراوات والفواكه مع ضرورة التعرض لأشعة الشمس حتى تحصل على فيامين د وهناك العديد من النصائح الأخرى التي ستتعرف عليها خلال الأسطر القادمة.

اعراض نقص فيتامين د
 

هناك العديد من الأعراض التي تعد جرس إنذار لك، وتنبهك أنك تعاني من نقص في فيتامين د،  وفقا للتقرير ومنها:

-الشعور الدائم بالإرهاق والتعد وعدم الرغبة والقدرة علي ممارسة أي نشاط، أي يصبح الشخص ليس لديه طاقة للقيام بفعل أي شيء.

-آلام في  العظام وخاصة الظهر والرقبة، فعند التعرض لنقص في فيتامين د يقل إمتصاص الكالسيوم في الجسم، وهذا يتسبب في تعرض حياة العظام للخطر.

-الشعور الدائم بالعزلة والاكتئاب والقلق والتوتر، فيصبح الشخص الذي يعاني من نقص في فيتامين د متقلب المزاج، ويميل للاكتئاب الشديد وعدم القدرة علي التعامل مع الأخريين، ولذا عليك قياس نسبة فيتامين د بالجسم.

-تساقط الشعر وشحوب الوجه من أبرز أعراض نقص فيتامين د.

وأوصي التقرير بضرورة الذهاب لمعامل التحاليل وإجراء تحليل للكشف إذا كنت تعاني من نقص في فيتامين د أم لا، وذلك للاطمئنان على حالتك الصحية، والتعرف علي أفضل انواع العلاجات في حالة الاصابة. 

 

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة