فيديو.. تعرف على خطة إعداد 10 آلاف أفريقى بمصر لقيادة القارة

الخميس، 07 فبراير 2019 11:33 م
فيديو.. تعرف على خطة إعداد 10 آلاف أفريقى بمصر لقيادة القارة الدكتور محمد نوفل عميد كلية الدراسات الإفريقية بجامعة القاهرة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد نوفل، عميد كلية الدراسات الإفريقية بجامعة القاهرة، إن مصر تعد لمشروع 10 آلاف قائدة إفريقي بهدف قيادة القارة السمراء من خلال منحهم دورات في ريادة الأعمال وإعداد القادة والتسويق وفي شتى المجالات.

وأضاف نوفل، خلال لقائه مع الإعلامى "حمدى رزق"، ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن فى كلية الدراسات الإفريقية تقيم عدة فعاليات بهدف دمج الشباب المصرى والإفريقى فى فعاليات منها "معنا نحقق الحلم فى إفريقيا" من خلال إقامة فعالية ضمت 150 طالب مصري وطلاب من مختلف الدول الإفريقية، وهى المرة الأولى التى يتحدث فيها الطلاب عن المشاكل التى تحيط بالقارة وإيجاد حلول لها.

وأشار، عميد كلية الدراسات الإفريقية بجامعة القاهرة، إلى أنه تم إقامة فعالية اخرى تحت عنوان "معا نرسم مستقبل إفريقيا" كان بها العديد من الطلاب المصريين والإفارقة، وتم رفع توصيات المؤتمر إلى صانعى القرار للأخذ بها.

وأكد عميد كلية الدراسات الإفريقية بجامعة القاهرة، أن إفريقيا تحتاج من مصر العمل على التنمية بمفهومها الكامل سواء تنمية سياسية أو اقتصادية وزراعية وثقافية بشتى المستويات، موضحاً أنه مطلوب من مصر تحقيق الأمن والاستقرار الذي تعاني منه الدول الإفريقية نتيجة النزاعات المسلحة نتيجة الحروب الأهلية والتكالب على السلطة.

وذكر "نوفل"، أنه مطلوب من مصر التصدى للتغيرات المناخية في إفريقيا فالقارة السمراء قارة المتناقضات تحتوي على ثروات رهيبة مثل الذهب والمنجنيز والنحاس والماس والفوسفات واليورانيوم وقوة كهرومائية تكفي العالم بآسره، وأيضا تمتلك إفريقيا قوة بشرية هائلة تكاد تصل إلى نصف سكان القارة السمراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة