أكرم القصاص - علا الشافعي

نائبة تكشف أسباب ارتفاع الاحتياطى النقدى.. وتؤكد: تحويلات المصريين بالخارج تتزايد

الأربعاء، 06 فبراير 2019 04:30 ص
نائبة تكشف أسباب ارتفاع الاحتياطى النقدى.. وتؤكد: تحويلات المصريين بالخارج تتزايد هيام حلاوه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائبة هيام حلاوة، أن سبب ارتفاع نسبة الاحتياطى النقدى يكمن فى برنامج الدولة للإصلاح الاقتصادي وحرصها على زيادة معدل الصادرات، بالإضافة إلى الشهادات التى تم طرحها من البنوك لدعم الاحتياطى النقدى من الدولار .

 

وأضافت عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أحد أبرز أسباب ارتفاع الاحتياطى النقدى لمصر تزايد تحويلات المصريين من الخارج بالدولار، وهو ما ينعكس على زيادة العملة الأجنبية فى البنوك المصرية.

وتابعت النائبة هيام حلاوة: نأمل فى الحرص على ثبات هذه النسبة من الاحتياطى الأجنبى والعمل على ارتفاعها والمتابعة فى تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى للدولة تحت رعاية وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

كان البنك المركزى المصرى قال إن صافى الاحتياطيات الأجنبية بلغ 42.616 مليار دولار فى نهاية يناير ، ليزيد قليلا عن الشهر السابق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

farid

سيارة بدون جمارك

يجب اعطاء المغترب الحق في الحصول علي سيارة بدون جمارك عند عودته النهائية الي الوطن تقديرا لدورهم في مساعدة الاقتصاد المصري 

عدد الردود 0

بواسطة:

abusahar

ارتفاع تحويلات المصريين له اسبابه

انتبهو ايها الساده واعلمو ان ارتفاع تحويلات المصرين بالخارج ماهوا الا علامة علي قرب انخفاض التحويلات من الخارج بشكل كبير جدا لان هذه الزيادة في التحويلات ماهي الا مستحقات العاملين بالخارج في نهاية الخدمة حيث قامت دول الخليج بالاستغناء عن العمالة الوافدة لاحلال العمالة السعودية وبدات بالمصريين ( تحت مفهوم هم عرب ونحن عرب ومايقومو به نستطيع القيام به )والسعودية للسعوديين لذلك نلاحظ زيادة في التحويلات وفي النزول النهائي للمصريين وانا واحد منهم وكنت اعمل في اكبر بنك سعودي من قرابة الثلاثين عام - لذلك وجب التنوية والتحذير لان تحويلات المصريين لن تستمر بهذا الارتفاع وعمار يامصر - وتحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة