الوطنية لا تتجزأ.. النائبة سارة صالح تعلن تأييدها للإصلاحات السياسية بالتعديل الدستورى كتابة لرئيس البرلمان.. وهنأت نفسها على فصلها من "المحافظين".. النائبة السيناوية ضربت مثالا فى حب الوطن ودعم أبناء دائرتها

الأربعاء، 06 فبراير 2019 11:58 ص
الوطنية لا تتجزأ.. النائبة سارة صالح تعلن تأييدها للإصلاحات السياسية بالتعديل الدستورى كتابة لرئيس البرلمان.. وهنأت نفسها على فصلها من "المحافظين".. النائبة السيناوية ضربت مثالا فى حب الوطن ودعم أبناء دائرتها النائبة سارة صالح
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدت بقوة لتصريح إلهامى عجينة عن ملابس النائبات

سارة صالح قائدة ثورة تطوير جنوب سيناء

لأول مرة منذ نشأة الحياة النيابية بالدولة المصرية، وانتصار دستور 2014 للمرأة المصرية، وجدنا ما يقرب من 90 نائبة برلمانية تحت قبة البرلمان، تنوعن ما بين نائبات ممثلين عن الأحزاب السياسية، وأخريات مستقلات، وحققت النائبات نجاحا كبيرا تحت قبة البرلمان منذ انعقاده.

من بين النماذج الناجحة تحت قبة البرلمان بحكم التصرفات والمواقف كانت النائبة سارة صالح، التى دائما ما كشفت مواقفها تحت القبة على فكرها الجيد ونظرتها الثاقبة نحو مختلف الموضوعات المطروحة بمجلس النواب والتى ظهرت واضحة من خلال مداخلاتها المستمرة عند مناقشة القوانين.

 

النائبة سارة صالح

ورغم صغر سن النائبة سارة صالح عضو مجلس النواب، إلا أنها خاضت ثورة تطوير جنوب سيناء بحرفية شديدة بهدف استعادة الدور المؤثر والقوى للمحافظة وقدرتها على جذب السائحين من خلال تطوير الأماكن السياحية بالمحافظة بالتنسيق مع القيادات التنفيذية.

ومن بين المواقف القوية للنائبة سارة صالح، ردها القوى على حزب المحافظين عندما تم الإعلان عن فصلها من الحزب، حيث أطلقت تصريحا قويا أنذاك مضمونه "بقول لنفسى مبروك على القرار وأعتبره فى صالحى وكنت أتمناه من بدرى، نظرا لعدم وجود تواصل ومن غير اللائق علمى بالقرار من خلال الصحف، بل كان يجب أن يتم إخطارى من الحزب نفسه".

 

نص الموافقه الكتابية من النائبة سارة صالح
نص الموافقه الكتابية من النائبة سارة صالح

 

موقف آخر يدل على جرأة النائبة سارة صالح، تحت قبة البرلمان، وهو ردها الحاسم على النائب إلهامى عجينة وتصديه بقوة لتصريحه المستفز حول مطالبته للنائبات بالاحتشام فى الملابس تحت قبة البرلمان، حيث وجهت له انتقادا لاذع .

ولعبت النائبة السيناوية دورا هاما لصالح محافظة جنوب سيناء على المستوى التشريعى والرقابى، إذ تقدمت بالعديد من الوسائل الرقابية للبرلمان لصالح تطوير الخدمات الصحية بمستشفيات المحافظة انتصارا للمواطنين.

وأخيرا.. مع البدء فى مناقشة التعديلات الدستورية باللجنة العامة لمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، بعد تقدم ائتلاف "دعم مصر" بها، بكل جرأة بادرت النائبة سارة صالح عضو مجلس النواب عن محافظة جنوب سيناء بإعلان تأييدها لتلك التعديلات من خلال تقديم طلب كتابى إلى الدكتور على عبد العال.

وقالت النائبة سارة صالح فى نص طلبها المقدم للدكتور على عبد العال "أبدى موافقتى من حيث المبدأ على التعديلات الدستورية، وأرجو أن يتم الإبلاغ بموافقتى على التعديلات فى الجلسة العامة وتسجل فى المضبطة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة