خالد صلاح

9 قرارات للحكومة فى اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى

الأربعاء، 06 فبراير 2019 04:46 م
9 قرارات للحكومة فى اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى
إضافة تعليق
استعرض مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، تقريراً من وزير المالية حول جهود التعاون القائم مع صندوق النقد الدولي، فى ضوء قرار مجلس إدارة الصندوق، بالموافقة على صرف الشريحة الخامسة من القرض، بقيمة 2 مليار دولار، الأمر الذى يعدُ رسالة ثقة جديدة فى الاقتصاد المصرى.
 
ووجه مدبولى بالبدء فى تسويق وتشغيل المصانع والورش التى تم الانتهاء من انشائها ضمن مبادرة الرئيس السيسى بإنشاء 4500 مصنعا، وذلك من أجل دعم الشباب وصغار المنتجين والمصنعين.
 
وكلف رئيس الوزراء الجهات المعنية مثل التجارة والصناعة، والاستثمار، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة باتخاذ الاجراءات اللازمة لمساعدة الشباب على تشغيل هذه المصانع فى أسرع وقت ممكن.
 
كما كلف رئيس الوزراء بالعمل على استثمار الزيارة الأخيرة التى قام بها وزير الاقتصاد والطاقة الألماني، وممثلى 40 شركة ألمانية، لعقد اتفاقيات مع الشركات الألمانية، وزيادة الاستثمارات الخاصة بها فى مصر.
 
من ناحية أخرى، أشار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إلى الاستعدادات الجارية تحضيراً لرئاسة مصر للإتحاد الأفريقى خلال هذا العام، مؤكداً على الأهمية التى توليها الدولة لهذا الحدث الهام، لا سيما وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يولى البعد الأفريقى فى سياسة مصر الخارجية أولوية متقدمة، ويسعى إلى تعزيز التعاون والتواصل مع الأشقاء فى قارتنا الأفريقية.
 
ووافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بشأن تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكى، الذى يضم كل نشاط يهدف إلى توفير التمويل المخصص لشراء السلع والخدمات لأغراض استهلاكية متى تم مزاولته على وجه الاعتياد، ويشمل التمويل من خلال بطاقات المدفوعات التجارية أونظم المدفوعات.
 
ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص مساحة 2708.01 فدان تعادل 11375921م2من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية بئر العبد، بمحافظة شمال سيناء (منها مساحة 520.46 فدان نقلاً من الأراضى المخصصة للاستصلاح والاستزراع الخاصة بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية)، وذلك لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
 
 كما ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بشأن تخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة بمساحة 1000م2 بقرية حميمة، التابعة لمركز الضبعة، بمحافظة مطروح، لصالح شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، بالإيجار الاسمى لمدة 30 عاماً، وذلك لإقامة لوحة توزيع كهرباء عليها.
 
ووافق مجلس الوزراء على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972، وذلك بإنشاء كلية الصيدلة جامعة بنها، على أن تٌطبق اللائحة الداخلية لكلية الصيدلة جامعة الزقازيق على كلية الصيدلة المٌزمع إنشاؤها، وهو ما يسهم فى تقليل الاغتراب، مع الالتزام بالأعداد المقررة، وإعادة التوزيع.
 
ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بإنشاء صندوق تمويل برنامج تطوير الشركات المملوكة للدولة أو التى تساهم فيها، وذلك بهدف المساهمة فى تسوية مديونية شركات قطاع الأعمال العام للجهاز المصرفى، وتوفير التمويل اللازم للإصلاح الإدارى والفنى لهذه الشركات، والمساهمة فى إزالة الاختناقات المالية التى قد تتعرض لها أى من الشركات المٌشار إليها من خلال الدعم والإقراض.
 
ووافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار بجلستها رقم 44، المنعقدة بتاريخ 27/1/2019، والتى تم خلالها مناقشة واستعراض عدد من الموضوعات الواردة لها.
 
 كما وافق مجلس الوزراء على قيام وزارة الإسكان والمرافق والمجتعمات العمرانية، بطرح الإعلان رقم 11 لإتاحة بعض الوحدات الزائدة والشاغرة وغير المشغولة، للمواطنين محدودى الدخل بمحافظات ومدن الصعيد الجديدة، وذلك فى حدود 24789 وحدة، منها 16701 وحدة بالمدن الجديدة، و8088 وحدة بالمحافظات ( ثلاث غرف وصالة )، للبيع المدعوم بسعر الإعلان التاسع وهو 184 ألف جنيه للوحدة بالإضافة إلى 5% قيمة وديعة الصيانة وبذات شروط الإعلان العاشر؛ وذلك بهدف المساهمة فى تنمية محافظات ومدن الصعيد.
 
 ووافق مجلس الوزراء على استكمال التعاقد بشأن أعمال ترميم مسجد الظاهر بيبرس مع شركة "المقاولون العرب"، وكذا التعاقد معها لتنفيذ الأعمال المستجدة والإضافية بالمسجد، وذلك فى إطار خطة الدولة لإعادة المناطق التاريخية إلى رونقها والحفاظ عل قيمتها التاريخية.
 
ووافق مجلس الوزراء على طرح مرحلة تكميلية للمرحلة السادسة من مشروع بيت الوطن "أراضى المصريين بالخارج"، لإستيعاب باقى التحويلات الواردة خلال المرحلة السادسة، وذلك لإتاحة الفرصة لفتح التحويلات لمدة أسبوع، لاستيعاب الطلبات الواردة بالمشروع، على أن تقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتحديد الأسعار طبقاً للوائح السارية بالهيئة.
 
اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (1)
 
اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (2)
 
اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (3)
 
اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (4)
 
اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (5)
 
اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (6)
 
اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (7)
 
اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (8)
 
اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (9)
 
اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (10)
 
اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (11)
 
اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (12)
 
اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (13)
 
اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (14)
 
اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (15)
 
اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (16)
 
اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (17)
اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (17)

اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (18)
اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (18)

اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (19)
اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (19)

اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (20)
اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (20)

اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (21)
اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (21)

اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (22)
اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (22)

اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (23)
اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (23)

اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (24)
اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى (24)

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة