دفتر أحوال المواطن.. شكوى من انتشار القمامة وحرقها بقرية عرب المدابغ فى أسيوط.. نقص الخدمات والإضاءة على طريق دمياط بورسعيد الدولى.. وقارئ يشارك بأول صورة بروفايل لحسابه الشخصى فى ذكرى تأسيس فيس بوك الـ15

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. شكوى من انتشار القمامة وحرقها بقرية عرب المدابغ فى أسيوط.. نقص الخدمات والإضاءة على طريق دمياط بورسعيد الدولى.. وقارئ يشارك بأول صورة بروفايل لحسابه الشخصى فى ذكرى تأسيس فيس بوك الـ15 دفتر أحوال المواطن
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من قراء "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.
 
شكوى من انتشار القمامة وحرقها بقرية عرب المدابغ فى أسيوط

أرسل القارئ محمد على حسن، المقيم قرية عرب المدابغ بمحافظة أسيوط، شكوى لخدمة صحافة المواطن، يتضرر فها من تراكم القمامة وتصاعد الأدخنة بشارع شباب عرب المدابغ.

وقال القارئ "نعانى نحن أهالى شباب عرب المدابغ بأسيوط من تراكم القمامة وحرقها التى تبعث الروائح الكريهة، إضافة إلى الأمراض والأوبئة التى تنشرها الحشرات الطائرة".

وناشد القارئ المسئولين بضرورة حل المشكلة ورفع القمامة رأفة بحال الأهالى، وللحفاظ على المظهر الحضارى والبيئى للمنطقة.

القمامة
القمامة

 

شكوى من نقص الخدمات والإضاءة على طريق دمياط بورسعيد الدولى

أرسل القارئ أِشرف عبد السلام رسالة يطالب فيها برفع كفاءة طريق دمياط بورسعيد الدولى الملقب بطريق "الموت" بسبب عدم وجود إنارة كافية، مما يسبب فى العديد من الحوادث على مدار العام .

وأضاف القارئ فى رسالته: "الطريق هو الوحيد الذى يربط بين محافظتى بورسعيد ودمياط ولكنه يعانى من عدم الإنارة أو الخدمات واللوحات الإرشادية.

 

نقص الخدمات والإضاءة على طريق دمياط بورسعيد الدولى
نقص الخدمات والإضاءة على طريق دمياط بورسعيد الدولى

 

آية تبدع فى رسم اللوحات بالرصاص والفحم.. وتحلم بالوصول للعالمية

شاركت القارئة آية سيد محمد "اليوم السابع" بلوحة فنية تبرز موهبتها الكبيرة فى الرسم، مؤكدة أنها تحلم أن تصبح فنانة عالمية فى هذا المجال.

وأشارت "آية" فى رسالتها إلى أنها حاصلة على بكالوريوس تجارة جامعة عين شمس، واتجهت للدراسات الحرة بفنون جميلة، وشاركت فى 4 معارض، مضيفة أنها تستخدم فى رسوماتها الرصاص والفحم واكواريل، واستطاعت رسم أكثر من 100 لوحة خلال عام واحد فقط.

وأوضحت أنها تعمل على تطوير موهبتها بجانب الدراسات الحرة بفنون جميلة، معربة عن أحلامها بعمل جاليرى خاص بها، والوصول للعالمية.

القارئة اثناء الرسم
القارئة أثناء الرسم

 

قارئ يعانى من وجود مصرف صرف صحى يسبب الأمراض بقرية الطواحنية بكفر الشيخ

أرسل القارئ أيمن عبد الوهاب عبر خدمة صحافة المواطن، شكوى من وجود مصرف صرف صحى بقرية الطواحنية مركز ومحافظة كفر الشيخ، وقال القارئ عبر رسالته "عن طريق الفيس بوك" نحن أهالى قرية الطواحنية مركز ومحافظة كفر الشيخ، نعانى من وجود مصرف الصرف الصحى بالقرب من المنطقة السكنية، الأمر الذى قد يسبب الأمراض.

وأشار القارئ فى رسالته، أنه توجد مشكلة أخرى بالقرية وهى تراكم القمامة على جانبى الترعة، بسبب عدم وجود أماكن لتجميع القمامة أو سيارات لجمع القمامة، مما يؤدى إلى انتشار الحشرات والقوارض.

وناشد القارئ مسئولى وزارة الرى ومحافظ كفر الشيخ للعمل على إيجاد حلول لتلك الأزمة.

 

المصرف
المصرف

 

قارئ يشارك بأول صورة بروفايل لحسابه الشخصى فى ذكرى تأسيس فيس بوك الـ15

أرسل القارئ أسامة شلبى أول صورة للبروفايل الشخصى عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، ضمن مبادرة اليوم السابع فى الذكرى السنوية الخامسة عشر على تأسيس فيس بوك.

وقال القارئ فى رسالته عبر واتس آب اليوم السابع: "دى أول صورة ليا على الفيس بوك بتاريخ 1/9/2009 أنا وصديقى محمود زيدان كنا لسه بناخد كورسات كنا فى الكافيه فى طنطا خلصنا كورس وقعدنا على ما ييجى ميعاد الكورس اللى بعده، وصديقى محمود فى السعودية ومشفتوش من 9/12/2012 ربنا يرجعة بالسلامة".

 

 القارئ وصدجيقة

القارئ وصديقة
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة