دفتر أحوال المواطن.. شكوى من انتشار تجار المخدرات فى عين شمس.. والقمامة تحاصر شارع ابن الحكم بمنطقة الزيتون.. وتحذير من كابلات الضغط العالى بطريق السويس..ومشاركة "إحنا معاك" بصورة لسيدة بلا مأوى فى دمنهور

الأحد، 03 فبراير 2019 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. شكوى من انتشار تجار المخدرات فى عين شمس.. والقمامة تحاصر شارع ابن الحكم بمنطقة الزيتون.. وتحذير من كابلات الضغط العالى بطريق السويس..ومشاركة "إحنا معاك" بصورة لسيدة بلا مأوى فى دمنهور دفتر أحوال المواطن
كتب محمد فهيم عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن:

 

قارئ يشكو من انتشار تجار المخدرات بشارع أحمد توفيق فى عين شمس

 

أرسل القارئ محمد.أ، من منطقة شارع أحمد توفيق من أحمد عرابى عين شمس، يشكو إلى صحافة المواطن باليوم السابع، من انتشار تجار المخدرات بمحيط المنطقة وبشكل منتظم أمام الجميع فى شكل "سويقة" يباع فيها الترامادول والاستروكس والهيروين بشكل بشع - على حد قوله.

 

201807110232363236
مخدرات 

 

وحذر القارئ من تفاقم هذه المشكلة التى تودى بحياة الشباب وتضيع مستقبلهم وتعد خطرًا حقيقيًا على المنطقة بأكملها، وذلك لاحتياج المدمنين إلى النقود لشراء هذه المخدرات ولا يستطيعون العمل، فيقومون بسرقة المحلات والشقق السكنية للانفاق على تعاطيها، مطالبًا بسرعة القضاء على هذه المشكلة بالمنطقة.

 

انتشار القمامة بشارع ابن الحكم بمنطقة الزيتون

أرسل القارئ ياسر عبد العزيز الحلفاوى شكوى لخدمة صحافة المواطن، متضررًا من انتشار القمامة بشارع  ابن الحكم بمنطقة الزيتون وتحديدًا أمام شركة الكهرباء.

201902020245284528

منطقة الحكم بالزيتون

 

وقال القارئ فى رسالته المدعمة بالصور عبر خدمة الواتس آب، أن القمامة منتشرة بالمنطقة بشكل لافت وتحتاج إلى حل سريع".

 

قارئ يحذر من مرور كابلات الضغط العالى على طريق السويس

 

أرسل القارئ جون إبراهيم شكوى لخدمة صحافة المواطن، مطالبًا بنقل كابلات التيار العالى المارة داخل المنطقة شمال بيت الوطن جنوب طريق السويس.

 

WhatsApp Image 2019-02-02 at 22.13.55

كابلات كهرباء

 

وقال القارئ فى شكواه عبر واتس آب، نحن حاجزو بيت الوطن فى المرحله السادسة منطقة شمال بيت الوطن، نحن مغتربون ونتمنى الاستثمار فى مصر وبناء بيت خاص بنا وحجزنا هذه الأرض بالدولار، ولكن بعد الحجز فى المنطقة اكتشفنا أن المسافة بيننا وبين كابلات الضغط العالى غير مطابقة للمعايير العالمية، حيث لا تتعدى المسافة 30 مترًا وتحيط الحى من اتجاهين.

 

وحاولنا التواصل مع هيئة المجتمعات العمرانية ولكن دون فائدة ونريد حل هذه الأزمة قبل البدء فى بناء العمارات

 

إحنا معاك.. سيدة تفترش الطريق بدمنهور وتحتاج إلى مساعدة

 

أرسلت القارئة نور الجمال بيانات لسيدة موجودة أمام بنك القاهرة بدمنهور، تفترش الأرض هى وأطفالها، وقالت القارئة فى رسالتها عبر الواتس آب "تحتاج إلى مساعدة أكيد".

 

حالة انسانية
حالة إنسانية
 

ويدعو "اليوم السابع" القراء من القاهرة لأسوان إلى المشاركة فى الحملة من خلال التواصل المباشر مع الجريدة عبر صفحتنا الرسمية على فيس بوك ورقمنا المباشر على الواتس آب، وأيضا الإيميل المخصص للشكاوى، من أجل التوصل السريع والمباشر للمشردين والأطفال بلا مأوى.

 

كل ما عليك عزيزى القارئ هو أن تقوم بتصوير أى شخص مشرد أو أى طفل بلا مأوى وإرسال الصورة وتحديد المكان الذى يتواجد به بشكل دقيق، وإرسال البيانات كاملة لخدمة صحافة المواطن، حيث سيتم النشر مباشرة والتواصل مع المختصين بوزارة التضامن الاجتماعى لتقديم الدعم الكامل للحالات.

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 

كما تتيح الخدمة الجديدة "شكوتك بصوتك" إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.

 

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Muhammad farghaly

عين شمس

عين شمس اصبحت بؤرة ووكر لجميع تجار المخدرات وخصوصا شارع الخليل ابراهيم يتم بيع المخدرات علنا اما المارة ومن يتجرأ من السكان للاعتراض يقومون بمهاجمته بوحشية وترويعه هو واولاده نرجو سرعة حل هذه المشكلة قبل ان يقع ضحايا لهؤلاء التجار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة