ماذا أضاف يناير للأهلى "كروياً"؟.. القلعة الحمراء تتسلّح بصفقات الشتاء القوية.. العائدون من "جحيم" الإصابة بقيادة أجايى ومعلول يدعمون الأحمر.. وقيد الغزال وجمعة ينعش كتيبة لاسارتى "هجومياً"

الإثنين، 04 فبراير 2019 02:01 م
ماذا أضاف يناير للأهلى "كروياً"؟.. القلعة الحمراء تتسلّح بصفقات الشتاء القوية.. العائدون من "جحيم" الإصابة بقيادة أجايى ومعلول يدعمون الأحمر.. وقيد الغزال وجمعة ينعش كتيبة لاسارتى "هجومياً" الأهلي
كتب فتحي الشافعي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهر فريق الكرة بالنادى الأهلي بشكل مختلف تماماً خلال الفترة الماضية، حيث تحسّن الأداء والنتائج بشكل ملحوظ نتيجة التدعيمات القوية للمارد الأحمر فى شهر يناير الماضى، سواء بضم أكثر من صفقة مؤثرة أو بعودة المصابين أو قيد لاعبين حالت الظروف المختلفة دون قيدهم فى الصيف الماضى.

 

ماذا حدث للأهلي فى يناير؟ وكيف استفاد الأهلي من تدعيمات الميركاتو الشتوى؟ وغيرها من التفاصيل التى نسردها فى السطور التالية..

 

1_صفقات يناير كلها مكاسب
 

ربما تكون انتقالات يناير الشتوية الجارية واحدة من أهم وأكبر سوق الانتقالات التى يشهدها النادى الأهلي فى تاريخه، فالمارد الأحمر تعاقد خلال يناير مع سبعة لاعبين من العيار الثقيل، وفى مراكز مختلفة، وهم حسين الشحات، رمضان صبحى، محمد محمود، محمود وحيد، ياسر إبراهيم، جيرالدو، وحمدى فتحى.

 

نجح مسئولو القلعة الحمراء فى تدعيم الفريق بلاعبين فى عدة مراكز الأمر الذى انعكس إيجاباً على خطوط الفريق ونتائجه محلياً وأفريقياً، ورغم لعنة الإصابات التى طالت الصفقات الجديدة، وأبرزها محمد محمود الذى تعرض للإصابة بقطع فى الرباط الصليبى وحمدي فتحى وياسر إبراهيم وجيرالدو، إلا أن المارد الأحمر تماسك وظهر قوياً وتحدى هذه الإصابات.

2_عودة المصابين
 

استعاد الأهلي أكثر من لاعب حرمته الإصابة من التواجد فترة طويلة مع الفريق، فى مقدمتهم النيجيرى جونيور أجايى الذى غاب عدة أشهر وتم رفع اسمه من قائمة الأهلي المحلية والأفريقية الصيف الماضى قبل قيده فى يناير الماضى.

 

جونيور أجايى أضاف الكثير للأهلي بفضل لمساته الساحرة وتألقه الواضح مع الفريق خلال المباريات التى شارك فيها مؤخراً، كما استعاد الأهلي الظهير الطائر على معلول، والذى أصبح أحد أهم الأوراق الرابحة فى الفريق خلال الفترة الأخيرة، فضلا عن استعادة المدافع الدولى رامى ربيعة الذى غاب عن الملاعب أكثر من عام كامل للإصابة، وتم قيد اللاعب محلياً وأفريقياً ليُضيف ربيعة دعماً قوياً للفريق كونه واحداً من أهم المدافعين المصريين فى السنوات الأخيرة لكن الإصابات تحرمه من التواجد بشكل مُستمر مع الأهلي والمنتخب الأول.

3_قيد جمعة والغزال
 

لا يمكن أن يغفل أحد فى الشارع الكروى الدور الذى من الممكن أن يلعبه الثنائى صالح جمعة وعمرو جمال فى دعم الأهلي محلياً، بعد قيدهما خلال يناير الماضى فى القائمة المحلية.

الأهلي لم يُقيّد "الغزال" الصيف الماضى لأسباب فنية، ولم يقيد صالح جمعة أيضاً بعدما عاد للأهلي من تجربة الإعارة السعودية عقب غلق باب القيد فى الدورى المصرى، ليُقرر المارد الأحمر قيد جمعة وعمرو جمال محلياً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة