أكبر يخت فى العالم يضم مسارح ومطاعم.. اعرف سعره كام؟

الإثنين، 04 فبراير 2019 05:00 م
أكبر يخت فى العالم يضم مسارح ومطاعم.. اعرف سعره كام؟ تصميم اليخت
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد اليخت من أبرز الوسائل التى نعتمد عليها لإجراء الجولات البحرية والاستمتاع بالبحر ورحلات الصيد وغيرها، ولكن حاول مصمم الخروج عن النمط التقليدى للاعتماد على اليخت من خلال تصميم مشروع "فالكيرى"، والذى يعد أكبر وأفخم يخت في العالم، الذى ستبلغ تكلفته 790 مليون دولار أمريكى، حيث يعد مركز ترفيهى داخل البحر. 

ويبلغ طول مشروع فالكيرى الضخم 229 متراً، ويمكنه حمل 144 شخصا، كما يمكنه أن يبحر بسرعة قصوى تصل إلى 25 عقدة، وسيتم تجهيز اليخت بمسارح ومطاعم، بالإضافة إلى معارض فنية، حيث ذكر مصمم اليخت أنه يريد استخدامه كمركز ترفيهي عائم، يمكن للجمهور الاستمتاع به، وذلك وفق صحيفة "الديلي ميل" البريطانية. 

تصميم أكبر يخت فى العالم
تصميم أكبر يخت فى العالم

 

اليخت
اليخت

وتصميم المشروع الضخم جاء بمساعدة من الطالب الجامعى بالمر جونسون، الذى قضى مع فريق المشروع 8 أشهر لتصميم اليخت، وذكر مبتكر فكرة اليخت شولهن بارك من كوريا الجنوبية أن هيكل اليخت سيصنع من الألومنيوم، وبنيته ستكون من ألياف الكربون، موضحا أنه تفكيره وجهه إلى أن يبتكر تصميماً غريباً مختلفاً عن اليخوت الأخرى.

 
جانب من التصميم
جانب من التصميم

 

تصميم اليخت

تصميم اليخت

وقال "بارك" فن فكرة تصميم اليخت الأكبر فى العالم،: "عندما قررت أن أكون مصمما لليخت أدركت أن معظم اليخوت الأخرى ذات لون أبيض ومكدسة مثل كعك الزفاف"، لذا فإنه حرص على أن يكون تصميم يخته من طراز مختلف.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة