خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حيدر العبادى يرفض تصريحات ترامب عن بقاء قوات أمريكية فى العراق لمراقبة إيران

الإثنين، 04 فبراير 2019 10:59 ص
حيدر العبادى يرفض تصريحات ترامب عن بقاء قوات أمريكية فى العراق لمراقبة إيران حيدر العبادى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الوزراء السابق رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادى الاثنين، رفضه لتصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بشأن بقاء القوات الأمريكية فى العراق لـ"مراقبة إيران"، داعيا الإدارة الأمريكية إلى إعادة النظر بتلك التصريحات التى اعتبرها "مزعزعة" للعلاقة بين بغداد وواشنطن.

وقال المكتب الإعلامى للعبادى ـ فى بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" ـ " إن رئيس الوزراء العراقى السابق، ورئيس ائتلاف النصر، حيدر العبادى يرفض تصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، التى تناقلتها وسائل الإعلام يوم أمس كجزء من حديثه لقناة أمريكية"، وأضاف البيان أن "الحديث عن قواعد أمريكية وعن استخدامها لمواجهة دول جوار يتعارض مع الدستور العراقى والاتفاقيات بين العراق والولايات المتحدة والتى تم التوافق عليها فى كل مراحل المشاركة الأمريكية ضمن التحالف الدولى لمقاتلة داعش".

كما أكد البيان حرص العراق على أن تكون المشاركة الأمريكية ضمن قوات التحالف الدولى، وفقا للسيادة العراقية لأغراض الدعم اللوجستى والاستخبارى والتدريب العسكرى.

وأشار إلى أن "الحديث عن قواعد عسكرية أمريكية فى العراق لأهداف المواجهة يعقد العلاقة مع دول الجوار، ويعرض العلاقة مع الولايات المتحدة إلى أزمات غير متوقعة، ويخل بسيادة واستقلالية العراق".

كما شدد على ضرورة مراجعة الإدارة الأمريكية موقفها وإعادة النظر بهذه التصريحات التى تزعزع العلاقة بين بغداد وواشنطن وتخلق أجواء سلبية غير مبررة"، داعيا الحكومة العراقية إلى " تأكيد موقفنا الثابت بعدم جواز استخدام الأراضى العراقية ضد أية دولة جارة ومن أية جهة كانت".

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد كشف أمس عن نيته إبقاء قوات بلاده فى العراق، مشيرا إلى أن الهدف من ذلك هو مراقبة إيران.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة