حكاية صورة من 68 سنة.. الشيخ زايد فى الفاتيكان لترسيخ قيم التسامح والحوار

الأحد، 03 فبراير 2019 10:32 ص
حكاية صورة من 68 سنة.. الشيخ زايد فى الفاتيكان لترسيخ قيم التسامح والحوار الشيخ زايد مع الحرس السويسرى فى ساحة القديس بطرس
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ 68 سنة، زار الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، الفاتيكان لترسيخ روح السلام والمودة، فيما يدل أن ما يفعله الأبناء هو امتداد إلى تاريخ من التسامح وقبول الآخر، حيث تستقبل اليوم  أبو ظبى مؤتمر الإخوة الإنسانية، لمدة 3 أيام والذى سيشهد الزيارة الأولى لبابا الفاتيكان إلى شبة الجزيرة العربية.  

نشر حساب مؤتمر الإخوة الانسانية، صورة نادرة للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، خلال زيارته إلى الفاتيكان فى عام 1951، منذ حوالى  68 عاما، والتى ظهر فيها أمام نافورة الفاتيكان وفى ساحة القديس بطرس.   

1
حساب مؤتمر الإخوة فى الإنسانية 
2
صورة آخرى  فى ساحة القديس بطرس
 
قال حساب مؤتمر لقاء الإخوة الانسانية، عبر انستجرام:"صور نادرة للوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" خلال زيارة له إلى الفاتيكان في عام 1951 وأضاف، وتعكس الزيارة حرص الشيخ زايد على ترسيخ قيم التسامح والحوار وتقبل الآخر والانفتاح على الثقافات المختلفة".

وتستعد دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم، إلى زيارة تاريخية مشتركة لكل من قداسة البابا فرنسيس، بابا الكنسية الكاثوليكية، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والذى سيحضرا مؤتمر"لقاء الأخوة الإنسانية"، وتعد الزيارة الأولى لبابا الفاتيكان إلى شبة الجزيرة العربية، وسيقام فى الفترة من 3 إلى 5 فبراير.  

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة