أسباب تورم العين.. منها الحساسية والعدسات اللاصقة

الأحد، 03 فبراير 2019 01:00 ص
أسباب تورم العين.. منها الحساسية والعدسات اللاصقة تورم العين
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تورم الجفون يحدث عندما يكون هناك التهاب أو سائل زائد (الوذمة) في الأنسجة الضامة المحيطة بالعين،  يمكن أن تكون العيون المتورمة مؤلمة وغير مؤلمة، وتؤثر على الجفنين العلوي والسفلي.

وبحسب موقع " all about vision" فإن هناك العديد من الأسباب لتورم العين، بما في ذلك عدوى العين، إصابات العين أو الصدمات، والأكثر شيوعاً، الحساسية.

ويمكن أن يكون تورم العين علامة على مشكلة صحية أكثر خطورة، يمكن أن تكون مهددة للبصر، مثل التهاب النسيج الخلوي المداري، ومرض جريفز والهربس فى العين.

اسباب تورم العين
اسباب تورم العين

أسباب تورم العين
 

هناك العديد من الأسباب لتورم العين وهى:

-الحساسية: تحدث حساسية العين عندما يبالغ جهاز المناعة في رد فعله تجاه مادة غريبة تسبب الحساسية مثل: حبوب اللقاح والغبار ووبر الحيوانات الأليفة وبعض قطرات العين ومحلول العدسات اللاصقة والمكياج وغيرها من المواد التى تسبب رد فعل تحسسى يسبب تورم العين.

-التهاب الملتحمة: وتسمى أيضا "العين الوردية" ، من اسباب تورم العين، وهو التهاب بطانة سطح العين  أو الملتحمة.

-شحاذ العين: وتظهر على شكل نتوء متورم أحمر على حافة الجفن، وينتج عن الإصابة عدوى بكتيرية وإلتهاب فى الغدد المنتجة للدموع وتورم العين.

-إصابات العين: يمكن لأي صدمة في منطقة العين، بما في ذلك كدمة الجفن والصدمة الناجمة عن الجراحة التجميلية مثل: جراحة الجفن، أن تؤدي إلى التهاب وتورم العينين.

 

-ارتداء العدسات اللاصقة: قد تؤدي العناية غير اللائقة بالعدسات اللاصقة - مثل ارتداء عدسات متسخة أو السباحة في عدسات لاصقة إلى إصابة العين وتورم الجفون.

-التهاب الجفن: وعادة ما يحدث بسبب خلل في الغدد الدهنية بالقرب من قاعدة الرموش، وعادة ما يكون التهاب الجفن حالة مزمنة، بمعنى أنه يمكن السيطرة على الأعراض عن طريق العلاج المناسب والنظافة ، إلا أنه لا يتم شفاؤها بالكامل وغالبًا ما يكون مصحوبًا بعدوى بكتيرية.

اسباب تورم العين  3
تورم العين 

لماذا تتورم العيون بعد البكاء

يتم إنتاج المكون المائي للدموع في الغدد الدمعية بالقرب من العين وهي ضرورية لصحة العينين ، مما يحافظ على تطهير العينين وحمايتها وتمر الدموع من خلال التجويف الأنفي ، وهو ما يفسر سيلان الأنف بعد إنتاج الدموع الزائدة.

اسباب تورم العين 2
اسباب تورم العين 

أعراض تورم العين

-تورم الجفن

الجفن المنتفخ قد يكون أحد أعراض الحساسية أو علامة على عدوى خطيرة بالعين.

-تهيج العين ، مثل الإحساس بالحكة.

-الحساسية للضوء .

- إنتاج الدموع الزائد.

-احمرار الجفن.

- احمرار العيون والتهاب في الملتحمة.

-جفاف الجفن .

-الألم، خاصة عندما تكون الجفون المتورمة بسبب العدوى.

 

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة