كيف استغل الاخوان "انفجار قطار محطة مصر" فى إثارة الفتن؟.. معتز عبد الفتاح: رأته فرصة لتشكيك المواطنين فى استقرار الدولة.. وخبراء: حاولت صرف النظر عن الإنجازات الحالية.. شركات دولية تدبر المشهد الإعلامى للتنظيم

الخميس، 28 فبراير 2019 12:16 ص
كيف استغل الاخوان "انفجار قطار محطة مصر" فى إثارة الفتن؟.. معتز عبد الفتاح: رأته فرصة لتشكيك المواطنين فى استقرار الدولة.. وخبراء: حاولت صرف النظر عن الإنجازات الحالية.. شركات دولية تدبر المشهد الإعلامى للتنظيم الاخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى جماعة الإخوان من خلال أكاذيبها وشائعاتها التى تروجها ضد الدولة المصرية، وكان أخرها استغلال حادث انفجار قطار محطة مصر، لصرف نظر المواطنين عن الإنجازات التى تحققها الدولة، مشيرين إلى أن الحكومة تصرفت بشكل جدى مع الحادث، وتتم اتخاذ خطوات هامة فى التعامل معه.

فى هذا السياق، قال الدكتور معتز عبد الفتاح،أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن جماعة الإخوان استغلت حادث انفجار قطار فى محطة مصر، فى نشر فيديوهات مضللة، واقتطاع أحاديث خارج سياقها ، وتحويل الحادثة كما أنها خارجة عن إهمال قيادات الدولة العليا، ومحاولة صناعة الحقد والرفض والغضب والكراهية.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الإخوان رأت من حادث انفجار قطار محطة مصر فرصته فى أن يشكك الناس فى استقرار الدولة ووطنية القائمين عليها.

ولفت الدكتور معتز عبد الفتاح، إلى أن هذه الواقعة شهدت تصرف جيدا من قبل الحكومة والدولة فى مواجهة شائعات الإخوان، ,تعاطت بشكل جيد مع هذه الواقعة ووجدنا توجيهات سريعة للرئيس عبد الفتاح السيسى بالتعامل مع الحادث ومحاسبة المسؤوليين وذهاب رئيس الحكومة والوزراء إلى موقع الحادث وذهاب وزيرة الصحة إلى المستشفيات لعمل استنفار لاستقبال المصابين، وكان هناك حرص على الدقة فى التعامل مع تلك الواقعة.

بدوره قال النائب محمد رمضان عبد الغفار، إن الإخوان سعوا من خلال شائعاتهم صرف نظر المواطنين عن الإنجازات التى تحققها الحكومة فى ملف منظومة السكك الحديدية، ، مشيرا إلى أن الدولة تضخ 150 مليار جنيه لتطوير المنظومة وتحديث القطارات.

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن خطة الإخوان فى إشاعة الأكاذيب عن الواقعة باءت بالفشل، فالرأى العام يعلم حجم الجهود التى تحققها الدولة فى منظومة السكك الحديدية، خاصة أن المنظومة كانت تعانى منذ سنوات من فساد كبير وبدأت عمليات التطوير فيها خلال الفترة الماضية.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الشعب المصرى يعرف حقيقة الإخوان، ولا يصدق شائعاتهم، فالتنظيم يستغل أى حادث تشهده مصر لاقتطاع فيديوهات واجتزاء تصريحات يسعى من خلالها لتشويه الدولة المصرية.

وفى إطار متصل، كشف إبراهيم ربيع، القيادى السابق بجماعة الإخوان، كيف تعتمد الجماعة على إثارة الأكاذيب والشائعات، مشيرا إلى أن من يدبر المشهد الاعلامي لتنظيم الاخوان هى شركات علاقات عامة محترفة تمولها دول وأنظمة حكم بأكثر من مليار دولار سنويا.

وقال القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع"، إن تركيا تعاقدت مع ٣ شركات أمربكية وقطر مع ٤ شركات كل شركة مختصة بملف تروجه وشريحة عمرية او اجتماعية تخاطبها وكيف يتم استغلال الأحداث وتشويه الحائق وافتعال أحداث إذا لم يوجد حدث.

وتابع إبراهيم ربيع: يعمل مع هذه الشركات جيش من الإعلاميين والصحفيين والمواقع الإليكترونية والصحف والقنوات وصفحات الفبس بوك وتويتر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة