معتز بالله عبد الفتاح: الإخوان يحاولون صرف الانتباه عن الإنجازات التى تتحقق.. ويجب محاسبة المسؤول عن حادث القطار.. وزير النقل ليس كبش فداء واستقالته أمر طبيعى.. ومستاء من تداول فيديوهات مقتطعة تنال من الدولة

الأربعاء، 27 فبراير 2019 10:45 م
معتز بالله عبد الفتاح: الإخوان يحاولون صرف الانتباه عن الإنجازات التى تتحقق.. ويجب محاسبة المسؤول عن حادث القطار.. وزير النقل ليس كبش فداء واستقالته أمر طبيعى.. ومستاء من تداول فيديوهات مقتطعة تنال من الدولة معتز بالله عبد الفتاح
كتب أيمن رمضان - أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد الإعلامى معتز بالله عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على ضرورة تشديد وتغليظ العقوبة على المتسببين فى حادث محطة قطار مصر، الذى وقع صباح اليوم الأربعاء، وراح ضحيته 20 شخصاً و43 مصاب.

وتابع:"يجب أن يكون هناك ميزان دقيق للصواب والخطأ، مشدداً على أن عناصر جماعة الإخوان الإرهابية  يحاولون خلق حالة عامة من الرفض والغضب وصرف الانتباه عن الإنجازات التى تتحقق.

وأضاف "عبد الفتاح"، خلال حواره عبر فضائية "extra news"، أن تراكم الأخطاء دون عقاب تولد حالة من اللامبالاة، وتابع:"هذه الأخطاء ممكن  أن تضيع بلد ..ومسئولى حادث القطار أخطأوا فى حق مصر وكلف ذلك الكثير من الضحايا والمصابين وعليه يجب أن يتم اتخاذ أشد العقوبات تجاه المتسببين".

ولفت معتز بالله عبد الفتاح، إلى أن وزير النقل المستقيل هشام عرفات ليس كبش فداء واستقالته أمر طبيعى، موضحاً أن المسئولية السياسية مسألة تقديرية، ولا يمكن أن نحمله المسئولية جنائياً، مردفاً:"ده كويس، ويسوءنى تداول فيديوهات ومعلومات تنال من الدولة المصرية، والكلام كله مقتطع وليس له أى معنى.. تم اقتطاع كلام الرئيس السيسى من سياقه".

 

 

وأوضح أنه تم إدارة الأزمة من الموقع، فى التعامل مع حادث القطار، مؤكداً أن كل من له دور فى إيجاد حل للأزمة يتواجد.

وتابع: "فى بلدنا لازم إن المسئول عن الحادث موجود بشكل مباشر، فهناك أزمة ضمير موجودة فى مجتمعنا، وهى أزمة تاريخية، وإدارة الأزمة من الموقع تمت بشكل جيد وأنا سعيد بذلك"، موضحاً أن الخلفية العسكرية للقيادة السياسية نقلت فكرة إدارة الأزمة، وخاصة أنه مصطلح استراتيجى عسكرى.

وأردف: "أتمنى أن يكون هناك مشاركة مجتمعية لمساعدة أسر ضحايا حادث القطار"، مضيفاً أن التطوير الذى يحدث فى مرفق القطارات كان لا بد أن يحدث منذ 30 سنة، فهناك مصطلح "العمر الافتراضى للماكينة"، فالقطاع كان مهمل.

وأكد أن مصر من أوائل دول العالم فى قطاع السكة الحديد، ولكن التطوير كان ضعيف جداً مقارنة بالتطور الذى حدث فى العالم كله.

واستطرد عبد الفتاح: "رئيس الدولة ومن هو فى موقع القيادة فى أى مؤسسة يقدم الرؤية الاستراتيجية والتفاصيل المهمة ليعمل من تحته، وأنا واثق أن المستوى الأعلى ذا كفاءة، ومشكلتنا لما ننزل فى المستويات تنزل الكفاءة ، وثقافتنا ليست ثقافة جودة"، مضيفاً: "بقالنا 30 سنة فى عصر مبارك وقبله فى عهد السادات وعبد الناصر، فكرة الواسطة، ونادراً الكفاءة".

وأكد أن هناك جهودا إصلاحية كبيرة، مردفاً: "لو أخدتوا الحكومة اللى عندنا وبعتوهم لألمانيا وجبتم الحكومة الألمانية لمصر، ألمانيا هتمشى ومصر مش هتتحسن كتير، لأن ثقافة العمل عند المواطينن ليست جادة أو ملتزمة، وهناك تراجع الضمير والمهنية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة