متخافيش من العنوسة.. 6 أسباب قد تؤدى لفشل الزواج فى العشرينات

الأربعاء، 27 فبراير 2019 06:00 م
متخافيش من العنوسة..  6 أسباب قد تؤدى لفشل الزواج فى العشرينات اسباب فشل الزواج فى مرحلة العشرينات-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحرص الكثير من الشباب على الزواج فى مرحلة العشرينات، وذلك خوفاً من بلوغ سن الثلاثين والحصول على لقب "عانس"، الذى يعتبر وصمة اجتماعية تلاحق الفتاة أينما كانت، ولكن الذى لا يعلمه الكثير أن أكثر زيجات العشرينات مصيرها الفشل، لأسباب مختلفة، نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " elitedaily".

اسباب فشل الزواج فى مرحلة العشرينات:

الخوف من العنوسة

يعتبر لقب "العنوسة" بمثابة شبح يطارد الفتيات فى مرحلة العشرينات، وحتى لا يلحق بهم، تضطر الفتاة للزواج من أى شخص مناسب، لتكتشف بعد الزواج بعدم وجود تفاهم بينهما ونشوب الكثير من المشاجرات والتى قد تنتهى إلى الانفصال.

اسباب فشل الزواج (1)
 

- عدم قبول آراء الآخرين

يشعر الشاب فى مرحلة العشرينات بصعوبة تحديد مايريده، كما يتصف بعدم الرغبة فى القدرة على النقاش مع الآخرين، وتقبل الرأى الآخر، بالإضافة إلى تغير العاطفة بعد سنوات قليلة. 

اسباب فشل الزواج (1)
 

- عدم الاستقرار المادى

تعتبر مرحلة العشرينات هى بمثابة تكوين شخصية الإنسان سواء من الناحية المادية أو الاجتماعية، لذلك يواجه بعض الشباب صعوبة فى تحقيق الاستقرار المادى عند الزواج، مما يتسبب فى وقوع الكثير من المشاكل.

اسباب فشل الزواج (5)
 

- قلة الخبرة فى التعامل مع الجنس الآخر

تعتبر مرحلة العشرينات هى بداية التعرف الحقيقة على العالم وكذلك الجنس الآخر، لذلك قد لا يجيد البعض التعامل مع زوجته، لقلة خبرته، بعكس الرجل بمرحلة الثلاثينات.

اسباب فشل الزواج (6)
 

- اعتبار استقرار الزواج "سجن"

إذا لم تكن حياة الشاب قبل الزواج مستقرة إلى حد ما، قد يواجه مشاكل بعد الزواج لأنه يعتبر الإستقرار بمثابة حصار بالنسبة له، حيث يوجد من يهتم بأمره وبتأخره خارج المنزل، مما يجعل الشاب يشعر بالضيق من هذه التصرفات حتى وإن كانت تعبير عن الحب.

اسباب فشل الزواج (7)
 

- صعوبة تحقيق الأهداف المستقبلية

تعتبر مرحلة العشرينات بداية تكوين شخصية الإنسان، لذلك الزواج فى هذه المرحلة قد يعيق من تحقيق بعض المشاريع المستقبلية نتيجة وجود التزامات مالية تجاه زوجته وأولاده فيما بعد، مما يجعل تحقيق الأهداف المستقبلية تتأجل لفترة طويلة .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة