خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"على" عاد من السعودية لينجح فى مصر.. أطلق مشروعا بمساعدة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة.. جهاز المشروعات أنهى إجراءات التراخيص والتسجيل.. وخبراته السابقة ساعدته فى اختيار تصنيع ألياف الألومنيوم وسلك المواعين

الأربعاء، 27 فبراير 2019 01:30 م
"على" عاد من السعودية لينجح فى مصر.. أطلق مشروعا بمساعدة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة.. جهاز المشروعات أنهى إجراءات التراخيص والتسجيل.. وخبراته السابقة ساعدته فى اختيار تصنيع ألياف الألومنيوم وسلك المواعين على خليل
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من استقراره فى العمل بالمملكة العربية السعودية لمدة تجاوزت 18 سنة، إلا أنه كان يحلم بعودته واستقراره بمصر، وعمل مشروع يستطيع من خلاله العيش ويضمن له توفير النفقات له وأسرته.

وجاءت اللحظة الحاسمة التى أعلن فيه على خليل 43 سنة والحاصل على بكالوريس خدمة اجتماعية، والمقيم بقرية ميت غراب التابعة لمركز السنبلاوين، أن يعود إلى الديار بعد سنوات الغربة بالمملكة العربية السعودية، وعلم بدور جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مساعدة أصحاب الأفكار لعمل المشروعات.

وكانت خبرته الكبيرة فى العمل بمجال التسويق، كان له الأثر فى اختيار المشروع، و قرر إنتاج وتصنيع " ليف وسلك المواعين" ولخبرته الطويلة بمجال التسويق لم يكن المشروع صعب بالنسبة له، كان يحتاج فقط إلى إنهاء الإجراءات والأوراق الخاصة بالمشروع والتمويل المادى، وتوجه إلى جهاز تنمية المشروعات بالمنصورة لعرض الفكرة التى لاقت ترحيبا كبيرا من المسئولين وبالفعل وافقوا على مساعدته بخبراتهم وتمويلهم .

وقد أكد على خليل لـ"اليوم السابع" أنه كان يعمل كمندوب مبيعات بالسعودية وقرر العودة منذ عامين للاستقرار فى بلده ومسقط راسه، وقال بعد أن استقريت بدأت إجراءات مشروعى فى عام 2017، وذلك لأضمن لابنائى الثلاثه ملك ومحمود ومريم حياة جيدة ومشروع يستطيعون أن يوسعونه لاحقا وبالفعل بدأت خطواتى وافتتحت مشروعى منذ خمسة أشهر، وبدأت بشراء ماكينة لسلك المواعين.

وكان للجهاز دورا هاما فى استخراج الباركود للمنتج، وبخصم جيد، حيث أن هناك بروتوكول تعاون مع هيئة الترقيم المصرية Gs1 وجهاز المشروعات، واستخرجت علامة تجارية باسم كوكى نسبة لابنتى الكبرى.

كما كان للجهاز دور كبير فى فتح مجالات للتسويق من خلال مشاركتى بمعرض فى استاد المنصورة، حيث إننى قمت بالتسويق فى جميع أنحاء محافظة الدقهلية والآن هناك مجال آخر لتسويق منتجى بالغردقة.

كما حصل على الترخيص لإقامة مشروعه من هيئة التنمية الصناعية بمحافظة الدقهلية، حيث إنها الجهة المنوط بها الرقابة على الصناعات فى المصانع، وتم الاستعانة بثلاثة من شباب القرية للعمل فى المشروع وذلك لتغليف المنتج والمكينة، ويحصل كل واحد منهم على راتب 1200 جنيه والمشروع بلغت تكلفته 300 ألف جنيه وحاليا فى صدد الحصول على قرض بقيمة 500 ألف جنيه لتوسعة المشروع من حيث توفير مواد خام أخرى وشراء سيارة أخرى لزيادة مجال التسويق.

IMG-20190223-WA0011على 
على خليل
 
 
IMG-20190223-WA0012
على خليل بجوار مشروع

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة