الكتب المقدسة بالفضاء.. إنجيل أبوللو 13 اتباع فى مزاد.. والتوراة فى رحلة جديدة

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 10:00 م
الكتب المقدسة بالفضاء.. إنجيل أبوللو 13 اتباع فى مزاد.. والتوراة فى رحلة جديدة إنجيل
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعامل مع الفضاء فى الغرب وصل إلى درجة متقدمة، من حيث الأبحاث والاختراعات والحديث عن المستقبل، ومؤخرا أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلى مركبة عند وصولها سوف تصبح إسرائيل رابع دولة تذهب إلى القمر بعد أمريكا وروسيا والصين، لكن الذهاب إلى القمر والعودة منه لا تخلو من حكايات ذات رموز منها وجود الكتب المقدسة خلالها.

 

الإنجيل لـ البيع فى المزاد 

بيع إنجيل منسوخ على مايكروفيلم يعد واحدا من أندر الكتب على سطح الأرض بعد أن طار حول القمر مرة مع مهمة أبوللو 13 ثم هبط مرة أخرى على سطحه مع أبوللو 14 فى مزاد بدالاس لتذكارات الفضاء فى عام 2014 بمبلغ 75 ألف دولار.
 
ويمكن قراءة "الإنجيل القمرى" الذى لا يتعدى طوله 3.8 سنتيمتر وعرضه 3.8 سنتيمتر بالمجهر وهو واحد من بين 12 إنجيلا كاملا تبقت من بين 100 وصلت إلى سطح القمر مع رائد الفضاء إدجار ميتشل عام 1971.
 
وحمل قائد أبوللو 13 جيم لافلى 512 إنجيلا - لا يزيد حجم كل منها على حجم طابع البريد - معه فى مهمة عام 1970 والتى كان من المفترض أن تهبط على سطح القمر لكن هذا لم يحدث نتيجة انفجار خزان للأكسجين مما أحدث أضرارا كبيرة فى سفينة الفضاء. وقطعت غالبية كتب الإنجيل هذه ووزعت على شخصيات العالم البارزة على مر السنين.
 
وبقى منها 12 إنجيلا قدمها جون ستوت من رابطة المصلين إلى رائد الفضاء ميتشل. ويعرض أحد هذه الأناجيل فى معرض بالفاتيكان يستمر حتى 22 يونيو إلى جانب ثلاثة من مخطوطات البحر الميت كما جاء فى نشرة أذاعها راديو الفاتيكان.
 

سفر التكوين فى رحلة جديدة 

أطلقت إسرائيل صباح الجمعة الماضية مركبة فضاء غير مأهولة من قاعدة كيب كانافيرال فى ولاية فلوريدا الأمريكية، فى أول مهمة فضائية إسرائيلية إلى القمر.
 
والمركبة التى تحمل اسم "بيريشيت" أى "سفر التكوين" وستجعل إسرائيل رابع دولة ترسل مركبة إلى القمر بعد الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتى والصين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة