خالد صلاح

صندوق تطوير العشوائيات: نقل 64 ألف أسرة لمساكن آمنة بنهاية العام الجارى

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 11:04 ص
صندوق تطوير العشوائيات: نقل 64 ألف أسرة لمساكن آمنة بنهاية العام الجارى المهندس خالد صديق مدير مشروع صندوق تطوير العشوائيات
كتب سمير حسنى
إضافة تعليق

قال المهندس خالد صديق، مدير مشروع صندوق تطوير العشوائيات، إن هناك عدد كبير من المشروعات جاهزة للافتتاح قريبا مثل "الأسمرات 3" و "الرويسات" بجنوب سيناء، وأحد المشروعات بمحافظة البحيرة.

 

وأضاف مدير مشروع صندوق تطوير العشوائيات فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد"، أن المرحلة الحالية تستهدف نقل المواطنين من الأماكن داهمة الخطورة من الدرجة الأولى والثانية إلى مساكن آمنة، مشيرا إلى أن 64 ألف أسرة سيتم نقلهم إلى مساكن آمنة بنهاية 2019، وذلك وفقا للخطة الموضوعة".

 

وحول إضافة عدد من المناطق للخريطة العامة لتطوير العشوائيات، قال إن هناك عدد من المناطق يتم إضافتها حاليا للخريطة العامة لتطوير العشوائيات، لم تكن مرصودة من قبل، مشيرا إلى رصد منطقة يعيش بها 60 أسرة على خط السكة الحديد الواصل بين القاهرة والسويس، وتم إدراجها فى الخطة الحالية لنقلهم لمساكن آمنة بشكل سريع.

 

وأوضح أن محافظة القاهرة ترسل للصندوق خطابات تحتوى على عدد من المناطق لضمها للمرحلة الحالية لخطة التطوير، وبدورنا نرسل لجان للتأكد من أحقية هذه المناطق من إدراجها تحت قائمة المناطق داهمة الخطورة.

 

وعن المرحلة الثانية من تطوير العشوائيات، أضاف أن المرحلة الثانية من تطوير العشوائيات ستنقسم إلى شقين وهما "العشوائيات غير المخططة" و "الأسواق العشوائية".

 

وأوضح صديق أن بنهاية عام 2030 سيتم الانتهاء من 230 مدينة غير مخططة على مستوى الجمهورية، بمساحة إجمالية 417 ألف فدان، بتكلفة 350 مليار جنيه.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة