خالد صلاح

صور.. المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ "مش بس تعليم".. تدريب وتهيئة لسوق العمل.. زيارات للمصانع والمشروعات.. اولطالبات: نُجيد المهن ونعمل بأقسام مختلفة.. وسنبدأ مشروعات بقروض من تنمية المشروعات الصغيرة

الإثنين، 25 فبراير 2019 12:19 ص
صور.. المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ "مش بس تعليم".. تدريب وتهيئة لسوق العمل.. زيارات للمصانع والمشروعات.. اولطالبات: نُجيد المهن ونعمل بأقسام مختلفة.. وسنبدأ مشروعات بقروض من تنمية المشروعات الصغيرة المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبذل الدولة جهوداً لتوجيه الطلاب والشباب والفتيات للعمل الخاص وإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر ، وتقدم الدعم الكامل للشاب والفتاة بمجرد تخرجهم من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر .

المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ (1)

ولكى نتعرف على تكاتف الدولة بأجهزتها المتعددة ،كان لابد من التعرف على ما يجرى بالمدارس من تركيز على الجانب التعليمى والنظرى والجانب العملى والتدريبى للطلاب والطالبات ، وبالمدرسة الثانوية الصناعية للبنات بمدينة كفر الشيخ، يتبين لزائريها ومتابعيها من أولياء أمور الطالبات، كيفية صناعة مستقبلهن ليس بالمجال التعليمى فقط ولكن تعليم وتدريب الطالبات على مهن متعددة، وبالمدرسة 7 أقسام تُعلم وتدريب الطالبات على مهن، وتهيئهن لسوق العمل ، وتتابع الدكتورة بثينة كشك ، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ، والمهندس محمد السبكي، المدير العام للتعليم الفني، ما تتعلمه الطالبات من مهن وما يتم تدريبهن عليه ، كما يقدم السيد عبدالسلام مدير المدرسة كل المساعدة للطالبات والجو المناسب لتدريب الطالبات.

المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ (2)

 قالت الدكتورة بثينة كشك ، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ، فى ظل اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بالتعليم الفنى لإخراج فنى متمكن من مهنته وتخصصه الذى تدرب عليه خلال سنوت الدراسة ، وفى ظل اهتمام الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفنى ،بتنفيذ توجيهات الرئيس، يشهد تعليم كفر الشيخ اهتماماً كبيراً بتعليم وتدريب الطلاب والطالبات ، مؤكدة أن الطالبات فى المدار الثانوية الصناعية للبنات، يتم تدريبهن خلال الأقسام المتعددة ،فلدينا 7أقسام الأول الأجهزة الدقيقية والتحكم، ويقوم هيئة التدريس بتدريب الطالبات على جميع الدوائر الهيدروليكية والنيوماتيكية والتى تدخل فى جميع الصناعات و المعدات، وقسم التركيبات الكهربائية، ويدرب المعلمون الطالبات على إصلاح وصيانة جميع المعدات الكهربائية ،والمواتير ، وعمل التوصيلات الكهربائية للمنازل ،وقسم الزخرفة والإعلان ويتم تدريس وتدريب الطالبات على عمل التصميمات الفنية وكيفية الطباعة على جميع أنواع الخامات مثل القماش والجلد والخشب.

المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ (3)

وأضافت وكيل الوزارة ، لـ " اليوم السابع "،كما تضم المدرسة قسم التريكو الألى ، ويتم تدريس وتدريب الطالبات على استخدام ماكينة التريكو الحديثة ،لعمل جميع أنواع الملابس بجميع أنواع الغرز المختلفة واستخدام ماكينات التطريز ، بالإضافة لقسم الملابس الجاهزة ويتم تدريب الطالبات على عمل الباترون المستخدم فى تفصيل جميع أنواع الملابس ، واستخدام ماكينات الخياطة والسرفلة والتطريز ، وقسم الإلكترونيات ويتم تدريب الطالبات فيه على الدوائر الإلكترونية المختلفة وكيفية صيانتها مثل دوائر التلفزيون والمحمول ، وقسم الحاسبات تدريب الطالبات على برامج الجافا والبرمجة المختلفة وصيانة الحاسب الألي.

المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ (4)

وقالت وكيل الوزارة ، هناك اهتمام كبير من  الدكتور طارق شوقى ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى  لتطوير المدارس الفنية  لتصبح بيوت خبرة مميزة تحقق التنمية الفعالة للمجتمع  ،وتدعيم علاقات الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدنى وتنمية البيئة، وتنمية الموارد البشرية والمادية بالتعليم الفنى ،والتطوير والتحسين المستمر بناءاً على إرادة المستفيدين ،وتحسين طرق التقويم وتفعيل نظم المتابعة  ،والارتقاء بالمميزات التنافسية فى التعليم الفنى ، مؤكدة أن التعليم الفنى بكفر الشيخ يهتم بربط تخصصات الخريجين باحتياجات سوق العمل المحلى ،وتنمية الشعور بالاعتزاز بوجود مدارس متميزة للتعليم الفنى بالمجتمع المحلى،وتقديم كوادر فنية متميزة معرفيا ومهاريا ومهنيا تلبى احتياجات سوق العمل المحلى،و توفير فرص ـومجالات التعلم المستمر من خلال إعداد برامج و مقررات دراسية متطورة تواكب  التطور التكنولوجى ومتطلبات العصر الحديث، وزيادة التلاحم بين قطاع التعليم الفنى و المجتمع من خلال زيادة الشراكة مع المؤسسات و الهيئات والوزارات ذات الصلة بالداخل والخارج.

المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ (5)

قالت أسماء جبر رزق، طالبة بقسم ملابس جاهزة، أهم ما يميز مدرستنا ليس الاهتمام بالجانب التعليمى  فقط ،ولكن التدريب بالأقسام المختلفة ، بحيث تتخرج الطالبة من المدرسة وهى مهيئة علمياً ومهنياً لممارسة المهنة التى تدربت عليها فى القسم ، مؤكدة أنها سوف تتبنى مشروعاً عقب تخرجها لتفصيل وصناعة الملابس ، مشيرة إلى أن الطالبة بعد تخرجها أمامها طريقين الأول إما العمل فى احدى المصانع داخل أو خارج المحافظة، أو الاتجاه لإقامة مشروع من خلال قرض من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ، لأنها سمعت عنه، والدولة توجه الشباب والفتيات لإقامة مشروعات.

المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ (6)

وأضافت ندى قاسم العباسى ، طالبة بقسم تريكو ألي، أنها تدربت بالمدرسة على أعمال التريكو وأصبحت مهيئة لبتنى مشروع من المشاريع أو العمل بأحد المشروعات حتى تأتى الفرصة لإقامة مشروع مستقل خاص بها، فور توفر الدعم المالى لذلك ، مؤكدة أنها رفضت الالتحاق بالثانوية العامة لأنها رأت أن الاتجاه الآن للتعليم الفنى وتشجيع الدولة الشباب والفتيات على إقامة المشروعات أفضل من انتظار وظيفة حكومية لن تأتي.

المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ (7)

 وأكدت أسراء محمد فايد، طالبة بقسم أجهزة دقيقه، يتم تدريبنا على التعامل مع الدوائر الهيدروليكية والنيوماتيكية والتى تدخل فى جميع الصناعات والمعدات،مشيرة إلى أنها تعرف زميلات لها بدأت العمل بالفعل فى محال للخياطة ومصانع لملابس لإجادتهن عمل أنواع الغرز المختلفة واستخدام ماكينات التطريز بالإضافة لمواصلة حضورها للمدرسة.

المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ (9)

وأضافت هايدى أحمد سعد ، طالبة بقسم حاسبات،يتم تدريبنا على برامج الجافا والبرمجة المختلفة وصيانة الحاسب الألي، وأنها أصبحت متقنة لصيانة أجهزة الحاسب الألى ، وفى مقدرتها فتح محل لصيانة الأجهزة ، مشيرة إلى أن الفتيات بدأن فى ممارسة مهن متعددة لا يعمل بها إلا الرجال ، من وجهة نظر المجتمع، ولكن بنظرتنا الحديثة وتقبل المجتمع لذلك سنجد خلال السنوات القادمة محال تديرها فتيات سواء لصيانة أجهزة المحمول أو صيانة أجهزة الحاسب الألى ، والدولة فتحت الباب على مصراعيه لإقامة المشروعات الصغيرة من خلال قروض، خاصة لخريجى التعليم الفنى الذين لا يجدون وظائف حكومية لهم تتناسب مع ما تعلموه أو تدربوه عليه، إلا من خلال القطاع الخاص أو تبنى مشروع لتضمن الفتاة حياة آمنة مستقرة.

المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ (8)

وأكد السيد عبدالسلام ،مدير المدرسة ، تشهد المدرسة اهتماماً كبيراً بالجانب العملى والتدريبى للطالبات ، لتعليمهن المهن المتعددة ، لتكون مهيئة لتبنى مشروع خاص بها أو العمل بأحد المصانع أو احدى الشركات لتساعد نفسها وأسرتها وتشعر بكيانها وقيمتها بين أفراد المجتمع، مشيراً إلى أنه لم يقتصر الأمر على تعليم وتدريبب الطالبات على المهن فقط ، بل تنظيم زيارات للمصانع والمشروعات القومية لتتعرف الفتيات على الجهود الكبيرة التى تقوم بها الدولة ، إضافة لمشاركتهن فى المعارض التى تنظمها المدرسة لأعمال التريكو والإكسسورات وغيرها بتوجيهات الدكتورة بثينة كشك ، وكيل الوزارة .

المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ (10)
 

 

المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ (11)
 

 

المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ (12)
 

 

المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ (13)
 

 

المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ (14)
 

 

المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ (15)
 

 

المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ (16)
 

 

المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ (17)
 

 

المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ (18)
 

 

المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ (19)
 

 

المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ (20)
 

 

المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ (21)
 

 

المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ (22)
 

 

المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ (23)
 

 

المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ (24)
 

 

المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ (25)
 

 

المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ (26)
 

 

المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ (27)
 

 

المدارس الصناعية بنات بكفر الشيخ (28)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة