أمراض تكشفها تحاليل الدم بسهولة .. تعرف عليها

الإثنين، 25 فبراير 2019 01:00 م
أمراض تكشفها تحاليل الدم بسهولة .. تعرف عليها  صورة أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند الذهاب للطبيب وعرض شكوى ما عليه، يطلب منك تحاليل للتأكد من جودة صحتك والاطمئنان علي صحتك، وبفضل التقدم الكبير في علم الاختبارات توضح أن هناك العديد من الأمراض التي يمكنك اكتشافها من خلال تحليل الدم، وهذا ما سنتعرف عليه خلال التقرير وفقا لموقع "webmed"، ومنها:

-الأنيميا..من الأمراض التي يسهل إكتشافها من خلال تحليل الدم، فعند طلب الطبيب لصورة دم كاملة، أو نسبة الهيموجلوبين في الدم تستطيع أن تتعرف علي طبيعية إذا كنت تعاني من الأنيميا أم لا، ففي حالة وجود نقص بها عليك أخذ الأدوية التعويضية وتناول الأطعمة التي تزيد من نسبته في الدم.

-فيروس B وC.. من خلال تحليل الدم يمكنك اكتشاف إذا كنت تعاني من التهاب الكبد الوبائي "سي وب"،  وفي حالة إكتشاف هذا المرض مبكرا يمكنك علاجه سريعا.

- مرض السكر..يمكنك إعطاء المعمل عينة من الدم وإجراء تحليل تراكمي أو سكر صائم وفاطر، ففي هذه الحالة أنت تستطيع أن تكتشف إذا كنت بالفعل مصاب بهذا المرض أم لا، وفي حالة اكتشافه فعليك الذهاب للطبيب لمتابعة المرض ومعرفة أفضل العلاجات وتنظيم الأكل تجنبا لحدوث أي مضاعفات.

- السرطان..فهناك بعض المؤشرات التي تظهر في تحليل صورة الدم كاملة كخلل في عدد خلايا الدم البيضاء والحمراء، وأيضا تحليل دلائل الأورام، فهي تحاليل تساهم في اكتشاف مرض السرطان.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة