اعرف فوائد تناول الجمبرى.. وعدد السعرات الحرارية والدهون به

الأحد، 24 فبراير 2019 06:00 ص
اعرف فوائد تناول الجمبرى.. وعدد السعرات الحرارية والدهون به الجمبرى-صورة ارشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 الجمبرى من  أفضل المأكولات البحرية التى يحبها الكثيرون، كما أنه له فوائد صحية عديدة، ولكن  ما حقيقة احتوائه على كميات كبيرة من الكوليسترول وما فائدته الصحية.
 
ذكر موقع women health   أن ١١٤ جراما  من الجمبرى المطبوخ يحتوى على:
الجمبرى
الجمبرى
 
112 سعرة حرارية، ٢٧ جرام من البروتين.
0.32 جرام من الدهون الصحية، ٢٣،. جراما من الكربوهيدرات،١٢٦ جرام من الصوديوم.
مع جرعات عالية من السلينيوم والحديد واليود والفوسفور والنياسين والزنك والمغنيسيوم، كما يحتوي على كمية صغيرة من دهون أوميجا 3 وأوميجا 6 ، التى تعزز  صحة الدماغ والقلب، كما أن الجمبري يحتوي على مضادات أكسدة كاروتينويد تُسمى astaxanthin ، مما يقلل من علامات الشيخوخة ويساعد في الحفاظ على البصر.
جمبرى
جمبرى
 
لجني الفوائد الصحية ، توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول حصتين من الأسماك غير المقلية أو المأكولات البحرية في الأسبوع ، الجمبري يمكنه ملء هذه الحصص بتناول حوالي ستة إلى تسعة من الجمبري.

هل الجمبرى يحتوى على  الكوليسترول؟

 

مثل معظم أشكال البروتين الحيواني ، الجمبرى مرتفع في الكوليسترول، ولكنه أعلى في نسبة الكولسترول مقارنة بمعظم المأكولات البحرية ، ولكن الكولسترول الغذائي له تأثير ضئيل على الكوليسترول في الدم".
 
ويجب الانتباه إلى أن اتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية لذا توصي جمعية القلب الأمريكية بأقل من 300 ملج من الكوليسترول في اليوم ، ويحتوي الجمبرى على 161 ملج من الكوليسترول لكل ١١٤ جراما من الجمبرى، لذا يمكن تناوله مع الانتباه للكمية.
 

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة