خالد صلاح

سفير الصومال بالقاهرة: شاهدنا الحضارة المصرية القديمة على أرض الواقع بأبو سمبل

الأحد، 24 فبراير 2019 01:09 ص
سفير الصومال بالقاهرة: شاهدنا الحضارة المصرية القديمة على أرض الواقع بأبو سمبل مداخلة السفير الصومالى مع مانشيت
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير عبد الغنى محمد وعيس، سفير جمهورية الصومال بالقاهرة، إن مشاهدته تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى بمعبد أبو سمبل، جعلته سعيدًا للغاية، مثل كثيرًا من السفراء الأفارقة الذين شاهدوا هذا الحدث فى مصر.

 

وأضاف السفير الصومالى، خلال مداخلة لبرنامج "مانشيت" الذى يذاع عبر قناة ON E، أن السفراء الأفارقة شاهدوا الحضارة المصرية القديمة على أرض الواقع، بعدما درسوها فى مدارسهم، مشيرًا إلى أن زيارته لمعبد أبو سمبل هى المرة الأولى له، وكان يتمنى كثيرًا هذه الزيارة لمشاهدة الآثار المصرية على الطبيعة.

 

وعن أهمية حضور الرئيس الصومالى محمد عبد الله محمد بالقمة العربية الأوروبية، أوضح السفير الصومالى فى القاهرة، أن للقمة قيمة كبيرة جدًا وتعبر عن ثقل ووزن مصر فى العالم العربى والأوروبى، ومركزها القيادى فى المنطقة، متابعًا: "إفريقيا محظومة لترأس مصر للاتحاد الإفريقى هذا العام".

 

اختتمت وزارة السياحة أمس الزيارة التى نظمتها لعدد 22 من السفراء والدبلوماسيين الأفارقة بمدينة أبو سمبل، بمتابعة ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بمعبد أبو سمبل بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، وقد شهدت ظاهرة التعامد صباح الجمعة ما يقرب من 6500 زائر من أجانب من جنسيات مختلفة، ومصريين، تحت شعار "أفريقيا واحدة.. قلب واحد".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة