أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. وزير الكهرباء: بعمل كنترول لنفسى وبصور عدادى يوميا.. ورئيس الوزراء عداده ذكى

السبت، 23 فبراير 2019 11:35 ص
فيديو.. وزير الكهرباء: بعمل كنترول لنفسى وبصور عدادى يوميا.. ورئيس الوزراء عداده ذكى وزير الكهرباء
كتبت :نورا فخرى - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، حرص الوزارة تحويل عدادات الكهرباء إلى مسبوقة الدفع أو ذكية، وذلك لدورها فى تقليل الاخطاء و تطوير الأداء، مشيراً إلى أهمية تمكين المواطن من الإطلاع على معلومات استهلاكة ليستطيع السيطرة عليها بما يحقق صالحه و صالح الدولة، قائلا: "عن نفسى بصور يومياً القراءات قبل ما انزل من البيت، وعامل كنترول من 4 سبتمبر 2014".

لجنة الطاقة والبيئة (1)

وأضاف شاكر خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة برئاسة المهندس طلعت السويدى، أن الحل الناجح بعد تعدد الشكاوى من القراءات الجزافية، هو التحول لمنظومة قراءات ودفع إلكترونى لا يدخل فيها العنصر البشري، مشددا على ضرورة تزويد عدد الناس لمهمة التحصيل، مع خطة لتحويل العدادات إلى مسبوفة الدفع، أو عدادات ذكية، تقرأ الاستهلاك والأرقام بشكل أكثر ذكاء. 

 

وتابع وزير الكهرباء، أن عدد العدادات مسبوقة الدفع التى تم تركيبها حتى نهاية يناير 2018 يقدر بنحو 7.1 مليون عداد من خلال 5 شركات مُصنعة، مشيراً إلى أن أحد الدول المتقدمة قامت بتنفيذ العدادات الذكية لديها خلال 10 سنوات.

لجنة الطاقة والبيئة (2)

ولفت الوزير، إلى أن العدادات الجديدة التى تدخل الشبكة هى مسبوقة الدفع أو ذكية، مشيرا إلى أن هناك 3 أشخاص فقط تم الابقاء على نوع عداداتهم القديمة نظراً لظروف انسانية منها كبر السن لكن لا محاباة لأحد، قائلا: "رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولى العداد الخاص به مسبوقة الدفع وكذلك رئيس الوزراء السابق شريف إسماعيل".

 

ولفت الوزير، إلى أن الوزارة تعمل على تطور أسلوب الدفع المسبق من خلال الشحن عبر الهواتف الذكية حتى يستطيع المواطن أن يجرى عمليه الشحن فى أى وقت وتم تطبيقها فى 4 آلاف عداد، مشيرا فى الوقت ذاته إلى العمل على تطوير أساليب التفاعل مع الجمهور لتلقى الشكاوى و أنه يتم الرد عليها و التفاعل معها.

 

ولفت شاكر إلى أن إحدى الدول المتقدمة وضعت خطة لتحويل العدادات فى 10 سنين، وفى مصر سننفذها خلال 6 سنوات، مؤكدا على وجود خطة مستقبلية لتحويل كل عدادات مصر إما إلى ذكى أو مسبوق الدفع. 

 

وأوضح أن شركة شعاع التى تعاقدت معها الوزارة زاد عدد الناس فيها 5347 شخص، بخلاف عشرين ألف شخص موجودين مسبقا، لترتفع قوة التحصيل لـ25٪. 

 

وأشار الوزير إلى أن جميع المبانى التى تبنيها الدولة لتحسين العشوائيات، لا يتم تسليم شقة الا وفيها العداد الجديد، وأن الحكومة نجحت حتى الآن فى تركيب 7 مليون عداد، أى إجمالى ربع عدادات المشتركين فى عموم البلاد، موضحا أن هناك شركة أجنبية عرضت تركيب 10 ملايين، ولكن منح الفرصة لشركة مصرية

لجنة الطاقة والبيئة (4)

وفى سياق متصل، أكد المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن خطة تحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط إلبى كابلات ارضية بالتنسيق مع وزارة التخطيط والمحافظين، مشيراً إلى أن هناك تحسن للخدمة من الناحية الفنية وأن هناك تحركات لمزيد من التطوير.

 

وردا على أسئلة النواب حول وجود أخطاء فى قراءة العدادات أشار شاكر إلى أن هناك أخطاء لا شك فى ذلك لكن يتم تصحيحها عندما تصل الشكاوى وترجع الأمور لأصلها. 

 

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تقوم بتقسيم الأداء من خلال دراسات حقيقية على مستوى المحافظات لقياس مستوى الرضا لدى المواطنين.


 
لجنة الطاقة والبيئة (3)
 

 

لجنة الطاقة والبيئة (5)
 

 

لجنة الطاقة والبيئة (6)
 

 

لجنة الطاقة والبيئة (7)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء خلف عبيد محمد

شكوى لسيادتكم

انا من ذو الاعاقة وساكن فى شقة 3 غرفة وصالة يعنى بنور 6 لمبات موفرة ورغم ذلك بدفع كل شهر متوسط 150 جنية وسالت قارىء العداد  قالى عدادك بايظ وانا بعملك متوسط استهلاك دا كلام يا سيادة الوزير ولما واجتة بالقراءة لقينا العداد بة قراءة اقل من الموجود بالايصال حوالى 2000ك الجاء التكرم بالافادة العداد باسم شوقى عواد بمنفباد حوض الجزيرة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

لا للعداد مسبوق الدفع..

نعم للعدادات الذكيه.. لا للعداد مسبوق الدفع.. في اوروبا لا يوجد عداد مسبوق الدفع.. يوجد عدادات ذكيه في كل اوروبا. لما تحب تجدد لا تخترع اسلوب قابل للفشل سريعا.. العداد الذكي افضل بكثير.. نرجو الاعتماد عليه بدلا من مسبوق الدفع.. ارحمونا يرحمكم الله..

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش😎

قولى حاجه يا انشراح

ههههههههههه..احلى م الشرف مفيش..... ده نص موظفى وزاره الكهرباء بياخدوا كهربا ببلاش

عدد الردود 0

بواسطة:

...........

برافو

الاستفزاز صنعه وانتم في الحكومة معلمين في الصنعة دي

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

كلام مكرر

كلام مكرر و أصبح ممل و مع الأسف لجنه الطاقه لا تفعل شئ. سياده الوزير حضرتك و كل العاملين فى الكهرباء لهم خصومات كبيره على الفواتير و بيصرفوا 12 شهر مكافآت برغم التقصير و الأخطاء . مقدمات لرفع الأسعار .

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش عمده الدهاشنه

لجنه الطاقه بالبرلمان..لا بتهش ولا بتنش مثل لجنه النقل..تماما...موافقون موافقون..

😎

عدد الردود 0

بواسطة:

إيهاب فاروق محمد

أين الربط المعلوماتى يا سيادة الوزير المحترم مع وزارة التموين

بالنسبة للفئات الأكثر إحتياجاٌ التى قامت بحصرها وزارة التموين يا د/ شاكر وهم 1-المرأة المعيلة و معاشات التضامن السادات و مبارك و تكافل و كرامةبحد أقصى2000ج  . 2-أصحاب المعاشات بأنواعهم بحد أقصى 2000ج . 3- العاملين المؤمن عليهم  حكومة - ق .ع - ق . خ بحد أقصى 2500ج . هؤلاء يا سيادة الوزير عن طريق الرقم القومى الموجود بالدولة و عند سيادتك بوزارة الكهرباء أو إعطاء الكهرباء إيصال صرف الخبز لأى من تلك الأسر أن يكون لها دعم بالكهرباء يا سيادة الوزير فالدعم للمستحقين يا سيادة الوزير فقط لا غير و كمثال لذلك يا سيادة الوزير و عن طريق الرقم القومى لهؤلاء أن تبدأ الشريحة الأولا من صفر إستهلاك و تتصاعد مع الإستهلاك مش تبدأ بسم الله الرحمن الرحيم لهؤلاء من الشريحة رقم 3  يا سيادة الوزير  فهذا خطأ كبير و إزدواج بمعايير أجهزة الدولة فى التعامل و الضحك على المواطنين " مش كدة!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة