أكرم القصاص - علا الشافعي

الخارجية السعودية تنشر صور استقبال الرئيس السيسي لخادم الحرمين الشريفين

السبت، 23 فبراير 2019 07:36 م
الخارجية السعودية تنشر صور استقبال الرئيس السيسي لخادم الحرمين الشريفين الرئيس السيسى والملك سلمان
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين فور وصوله مطار شرم الشيخ للمشاركة فى القمة العربية الأوروبية.

السيسى يستقبل الملك سلمان  (5)
 
الرئيس السيسى يستقبل الملك سلمان
 

ونشرت الخارجية السعودية، مجموعة من الصور لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى للعاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، وعلقت: "الملك سلمان يصل إلى جمهورية  مصر العربية والرئيس عبدالفتاح السيسى فى مقدمة مستقبليه".

السيسى يستقبل الملك سلمان  (2)
 

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، غدا الأحد، فعاليات القمة العربية- الأوروبية، والتى تعقد للمرة الأولى وتستضيفها مدينة شرم الشيخ وأنهت مصر جميع الترتيبات لاستقبال القمة، حيث من المنتظر أن يصل الرؤساء والمسئولون اعتبارا من غد السبت.

السيسى يستقبل الملك سلمان  (1)
 

ووفقاً لمراقبين، فإن القمة تعد "تاريخية"، حيث إنها الأولى من نوعها فى مصر وتضم أضخم وأرفع تمثيل دبلوماسى من الجانبين العربى والأوروبى على المستوى الرئاسي، كما أن انعقادها فى مصر يأتى لدورها المركزى فى المنطقة وكحلقة وصل ونقطة التقاء للحضارة العربية والأوروبية، كما يؤكد استعادتها لمكانتها الدولية.

السيسى يستقبل الملك سلمان  (3)
 
السيسى يستقبل الملك سلمان  (4)
 

وتستمر القمة لمدة يومين، حيث تضم 49 دولة، منها 21 دولة عربية و28 دولة أوروبية، ومن المقرر أن تتناول مجموعة كبيرة من المشكلات والتحديات المشتركة، مثل التعددية،التجارة والاستثمار، الهجرة، مواجهة الإرهاب، وأزمات منطقة الشرق الأوسط.

السيسى يستقبل الملك سلمان  (6)
 
السيسى يستقبل الملك سلمان  (7)
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة