أكرم القصاص - علا الشافعي

انسى علامات حب الشباب.. المايكرونيدل "ديرما رول" لعلاج مشاكل البشرة

الجمعة، 22 فبراير 2019 04:00 م
انسى علامات حب الشباب.. المايكرونيدل "ديرما رول" لعلاج مشاكل البشرة الديرما رول
سها مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد حب الشباب من أكثر المشاكل المزعجة والشائعة التى تواجه عددا كبيرا من الفتيات والتى تزيد بشكل خاص فى مرحله البلوغ، خاصة هذا النوع الذى يترك بعض الندبات على البشرة، والتى يجهل البعض الطريقة الصحيحة التى يمكن من خلالها التخلص منها، إلا أن الـ (ديرما رول) يعد هو العلاج الأمثل لتلك الندبات، كما أن له العديد من المزايا التى سوف نتعرف عليها من خلال السطور القادمة.

الديرما رول
الديرما رول
 

علاج هذا النوع من الندوب يمثل تحديا، لذا تلجأ العديد من الفتيات إلى استخدام أساليب متعددة للتخلص منها، بما فى ذلك الأدوية الموضعية، أو إعاده تشكيل سطح البشرة بالليزر، وأحيانًا التقشير الكيميائى، إلا أن "المايكرونيدل" يعد من العلاجات الفعالة للتخلص من ندوب حب الشباب عن طريق تعزيز البروتينات المكونة لطبقات البشرة.

تقوم الإبر الدقيقة بكسر تجمعات الكولاجين فى الطبقة السطحية من الجلد، تلك المسؤولة عن الندوب، مع تحفيز إفراز المزيد من الكولاجين مباشرة تحت البشرة، وتسخدم هذه التقنية أيضًا لعلاج الحالات الأخرى مثل تجاعيد البشرة، والندوب الناتجة عن الحروق.

الديرما رول1
الديرما رول

يعد "المايكرونيدل" من التقنيات البسيطة وغير المكلفة، وتظهر فعالية كبيرة مع كثير من الأشخاص، كما يتم تعزيز فعاليتها مع استخدام بعض المستحضرات الموضعية التى تحتوى على ماده "الريتينالديهيد"، وهى المسؤولة عن تحفيز إنتاج المزيد من الكولاجين.

يستغرق العلاج عادة حوالى 3 أشهر من الرعاية (6 جلسات بفاصل أسبوعين بين الجلسة والأخرى)، وينصح جميع المرضى باستخدام كريم مضاد حيوى لمنع العدوى البكتيرية ومرطب حتى يزول الإحمرار، ومن الافضل تجنب التعرض لأشعة الشمس باستخدام واقيات للشمس مع معامل حماية 30 أو أكثر خلال النهار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة