خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

عشان مايعيطش.. غاز الضحك لعلاج خوف الأطفال من طبيب الأسنان

الجمعة، 22 فبراير 2019 10:00 ص
عشان مايعيطش.. غاز الضحك لعلاج خوف الأطفال من طبيب الأسنان غاز الضحك - صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر أكسيد النيتروز المعروف بغاز الضحك واحد من أخف أشكال المهدئات التى يستخدمها بعض اطباء الاسنان فى العيادات لتهدئة الاطفال والحد من التوتر والقلق اثناء الفحص، كما انه لا يشعر الطفل بالألم.

غاز
غاز

 

وحسب ما ذكره موقع medicinesforchildrenفأن اكسيد النيتروز هو غاز يأتى فى علبة معدنية ويخلط مع الأكسجين ويجب أن يبدأ الطفل بالتنفس فى أكسيد النيتروز قبل بضع دقائق من بدء العملية مثل ما يتم التعامل مع البنج ، ولا بد ان يقوم بإعطائه للطفل طبيب متخصص .

يستطيع الطفل ان يتنفس الغاز عن طريق قناع وجه خاص ، واذا لاحظت على الطفل النعاس الشديد فإن من المحتمل أن يكون استنشق كمية كبيرة من الغاز.

 

غاز الضحك
غاز الضحك

 

يبدأ اكسيد النيتروز بتخفيف الألم فى غصون دقائق من بداية العملية، ومن خلالها يستطيع الطبيب أن يقوم بعمله ويفحص الطفل أو يجرى العملية التى يحتاجها دون توتر أو قلق، وقد اثبتت الدراسات ان اكسيد النيتروز آمن على الأطفال وليس عليه أى ضرر، ولكن قد تظهر بعض الآثار الجانبية ومنها (الغثيان والقئ، الصداع،الدوخة والدوار)، وقد تختفى هذه الاعراض بعد التوقف عن استنشاق الغاز.

 

مركز شاينى وايت هيساعدك تخلى ابنك ميخفش من عيادة الأسنان

فيما، يوضح الأطباء المتخصصين فى مركز شاينى وايت لتجميل وزراعة الأسنان، أن هناك مجموعة من النصائح التى تساعد أى أسرة فى القضاء على خوف الأطفال من عيادة الأسنان، وهى كالتالى:

النصيحة الأولى للقضاء على خوف الأطفال من عيادة الأسنان
 

1- التدقيق فى اختيار عيادة أسنان مناسبة للأطفال، حيث يوجد عيادات أسنان صديقة للطفل ، ولا تجعله يخاف منها مثل بعض شاشات التليفزيون التى تعرض الأفلام الكرتونية ، وبالتالى يجب أن يشعر الطفل خلال تواجده فى العيادة أنه فى ملاهى للترفيه وليس فى عيادة أسنان.

678737-خوف-الاطفال-من-طبيب-الاسنان
إنفوجراف عن خوف الاطفال من طبيب الاسنان

 

النصيحة الثانية للقضاء على خوف الأطفال من عيادة الأسنان
 

2- يؤكد الأطباء المتخصصين فى مركز شاينى وايت لتجميل وزراعة الأسنان، أنه من الضرورى أيضا اختيار مركز لعلاج الأسنان، بحيث يكون لديه قسم خاص للأطفال يتوفر فيه هذه الشروط لأنه لا يوجد مركز أساسى يقدم كل علاجات الأسنان، ولكن لابد من وجود مجموعة من الأقسام المنفصلة داخل المركز كأنها "مستشفى" ويوجد به قسم للأطفال، وقسم للتقويم، وهكذا.

النصيحة الثالثة للقضاء على خوف الأطفال من عيادة الأسنان
 

3- النصيحة الثالثة للقضاء على خوف الأطفال من عيادة الأسنان والتى يذكرها الدكتور شادى على حسين، أنه يجب أن تراعى الأسرة أن يرى الطفل الصغير أخيه حينما يتواجد للكشف لأنه قد يعطى انطباعا سلبيا عنه، إلا لو كان أخيه سيقوم بعمل بسيط داخل العيادة أو يوجد صداقة بينه وبين الطبيب، لأن فى هذه الحالة نعتمد على الطفل فى تحفيز أخيه الصغير لقبول التواجد فى العيادة والكشف.

النصيحة الرابعة للقضاء على خوف الأطفال من عيادة الأسنان
 

4- مراعاة اختيار طبيب الأسنان الذى يقدم العلاج لأطفالنا بحيث يكون متخصصا فى أطفال الأسنان، بجانب دراسته لعلم النفس حتى يستطيع التعامل مع الأطفال الصغار بكل تمكن ليقضى على أى مخاوف لديهم.

إنفوجراف يقدم نصائح للتغلب على خوف الأطفال من طبيب الأسنان
إنفوجراف يقدم نصائح للتغلب على خوف الأطفال من طبيب الأسنان

 

النصيحة الخامسة للقضاء على خوف الأطفال من عيادة الأسنان
 

5- ويوضح الأطباء المتخصصين فى مركز شاينى وايت لتجميل وزراعة الأسنان، أنه يجب الاعتماد على الجانب التحفيزى خلال التواجد فى العيادة، من خلال منح الأطفال لبعض الجوائز عندما يستجيب لطلب الطبيب بفتح فمه.

النصيحة السادسة للقضاء على خوف الأطفال من عيادة الأسنان
 

6- من الأفضل، عدم بدأ العمل فى أسنان الطفل من أول يوم يزور فيه العيادة، حتى يطمئن بشكل كامل للتواجد فى العيادة.

ولمزيد من الأمان وعدم تخويف الأطفال، يوضح الأطباء المتخصصين فى مركز شاينى وايت لتجميل وزراعة الأسنان، أنه أصبح من السهل الاعتماد على البنج الكلى للتعامل مع حالات الأطفال الذين يخافون بشكل كبير من عيادات الأسنان، مشيرا إلى أنه لا يوجد أى قلق من استخدام البنك الكلى، حيث لا يستغرق الأمر أكثر من نصف ساعة بكل أمان، ليبدأ بعدها فى ممارسة حياته بكل اطمئنان.

 

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال زراعة وتجميل الأسنان، يمكنك الاطلاع على الصفحة الرسمية لمركز "شاينى وايت" لزراعة وتجميل الأسنان عبر "فيس بوك":

 

 
0
 
 
 
 

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

 

dryoum7price

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة