لغير المستجيبين للعلاجات التقليدية..

دراسة أمريكية: استخدام غاز الضحك لعلاج نوبات الاكتئاب

الخميس، 11 ديسمبر 2014 03:08 م
دراسة أمريكية: استخدام غاز الضحك لعلاج نوبات الاكتئاب صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت دراسة حديثة، نتائج جديدة ومثيرة عن الاكتئاب، حيث أفادت أن غاز الضحك "أكسيد النيتروز"، يمكن أن يكون علاجا محتملا للاكتئاب الشديد فى المرضى الذين لا يستجيبون للعلاجات القياسية.

وفى الدراسة الجديدة التى أجريت فى كلية الطب بجامعة واشنطن فى سانت لويس، أعطى الباحثون غاز الضحك لحوالى 20 مريضا الذين لديهم مقاومة لعلاج الاكتئاب التقليدى.

ووجد الباحثون أن ثلثى المرضى شهدوا تحسناً كبيراً فى الأعراض خلال 24 ساعة من تلقى أكسيد النيتروز، وعلى النقيض من ذلك، كان الثلث الآخر من المرضى تحسن لديهم الأعراض بعد تلقى العلاج مع الدواء الوهمى.

وقال كبير الباحثين بيتر نيغل، أستاذ مساعد فى التخدير، إننا نعتقد أن هذه هى نقطة انطلاق جيدة، حيث إن العلاج مع أكسيد النيتروز فى نهاية المطاف يمكن أن يساعد الكثير من الناس الذين يعانون من الاكتئاب.

وأوضح نيغل أن ما يصل إلى ثلث المرضى الذين يعانون من الاكتئاب لا يستجيبون للعلاجات الحالية، لافتاً إلى أن غاز الضحك قد يكون له آثار جانبية قليلة والأكثر شيوعاً منها هى الغثيان والقيء، ويترك الجسم بسرعة كبيرة بعد توقف الناس عن تنفس الغاز.

وقدمت هذه النتائج هذا الأسبوع فى اجتماع الكلية الأمريكية لـ ”Neuropsychopharmacology” فى سكوتسديل بولاية أريزونا، ونشرت على الإنترنت فى دورية الطب النفسى البيولوجى.

ويتشرف "اليوم السابع" بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى Health@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة