خالد صلاح

حكاية 5 أفارقة يجسدون بطولة فيلم "العشق الحلال" مع جمهور الأهلى

الجمعة، 22 فبراير 2019 01:45 م
حكاية 5 أفارقة يجسدون بطولة فيلم "العشق الحلال" مع جمهور الأهلى ماليك ايفونا
كتبت ياسمين يحيى
إضافة تعليق

فى ظل هوجة التعاقدات مع لاعبين من مختلف الجنسيات فى الأندية المصرية، قليلون هم اللاعبون الذين يتركون أثراً لدى الجماهير ويضعون بصمة واضحة فى قلوب جماهير الأندية التى يلعبون لها.

وفى النادى الأهلى عدد من اللاعبين الأفارقة جسدوا دورالبطولة فى فيلم "حكاية عشق" مع جمهور الأهلى، أبرزهم فلافيو، وجيلبرتو، وإيفونا، وفيلكس، بالإضافة إلى جونيور أجايى.

إيفونا

انضم الجابونى ماليك إيفونا إلى قائمة الأبطال الأفارقة فى جمهورية الأهلاوية، فقد تعاقد الأهلى مع إيفونا عام 2015 قادما من فريق الوداد البيضاوى المغربى، ورغم أنه لم يستمر مع الفريق سوى موسم واحد فقط، إلا أنه سجل 15 هدفاً  وبعد الرحيل عن الفريق واصل خطب ود الجمهور الأحمر وحرص على نشر صوره بقميص الأهلى، وظل متمسكاً بالانضمام للأهلي خلال تواجده فى فريق الوداد المغربى رغم تلقيه عروضا من عدة أندية، على رأسها الزمالك، وهو ما جعل جمهور الأهلي يتعلق به عشقا.

 

أحمد فيلكس

يٌعد أحمد فيلكس من أشهر المهاجمين الأفارقة الذين تألقوا داخل القلعة الحمراء حتى بات من معشوقى الأهلاوية، واستطاع تكوين ثنائى قويا مع حسام حسن، حيث انضم إلى الأهلى موسم 1993 /1994 وكان يبلغ من العمر وقتها سبعة عشر عاماً، وتوج خلال 5 مواسم مع الفريق الأحمر بـ9 بطولات، وأحرز 48 هدفاً، وفى عام 1998 وافق الأهلى على طلبه بالاحتراف فى اليونان، عاد بعدها إلى الزمالك فى بداية الألفية بناءً على رغبة حسام حسن، إلا أنه لم يوفق ورحل بعد ستة أشهر فقط قضاها داخل البيت الأبيض، لكنه ظل محبوباً الأهلاوية رغم انضمامه للزمالك فترة قصيرة.

جيلبرتو

فى عام 2001  وفد إلى النادى الأهلى سباستيان جيلبرتو وظل مع الفريق حتى 2010، وخلال الفترة التى قضاها بين جدران القلعة الحمراء حقق 21 بطولة بالإضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية عام 2006 ، ونال نصيب من حب جمهور الأهلى بعد ثنائيته الشهيرة مع الأنجولى أمادو فلافيو.

 

فلافيو

بدأ الأنجولى أمادو فلافيو مشواره مع القلعة الحمراء عام 2005 قادماً من بيترو أتليتكو الأنجولى، فى بدايته لم يحالفه الحظ ولم يسجل سوى هدف وحيد فى الموسم الأول، وفى الموسم الثانى تبدل الحال وتألق بشكل لافت حتى حصل على لقب هداف الدورى برصيد 17 هدفا، حتى لقبته جماهير الأهلى بالفهد الأنجولى.

أجايى

نجح النيجيرى جونيور أجاى، لاعب الأهلى، فى كسب ثقة جمهور القلعة الحمراء، بعد الأداء المتميز الذى قدمه اللاعب وأصبح أحد الركائز الأساسية التى يعول عليها الجهاز الفنى بقيادة لاسارتى فى المباريات، حتى وضعته الجماهير بجانب فلافيو وإيفونا فى ظل النجاحات التى حققها الثنائى مع الفريق الأحمر، وشارك فى 9 مباريات من بداية الموسم منها 6 فى الدورى و3 فى الكأس، أحرز خلالها 3 أهداف.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة