"كلام ستات" يستعرض كيف يكون الجوع مفيداً للصحة.. شريهان أبو الحسن: مفيد للجسم ويقلل الإصابة بأمراض القلب بنسبة 40%.. والرياضة لم تعد حكراً على الرجال.. و"الحب يصنع المعجزات" تجربة زوجان فى التصدى للصعاب.. فيديو

الأربعاء، 20 فبراير 2019 07:41 م
"كلام ستات" يستعرض كيف يكون الجوع مفيداً للصحة.. شريهان أبو الحسن: مفيد للجسم ويقلل الإصابة بأمراض القلب بنسبة 40%.. والرياضة لم تعد حكراً على الرجال.. و"الحب يصنع المعجزات" تجربة زوجان فى التصدى للصعاب.. فيديو كلام ستات
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "كلام ستات"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هيدى كرم، وندى رحمى، عدداً من الموضوعات المتنوعة، على رأسهم كيف يكون الجوع مفيداً للصحة؟، كما استضاف الإعلامية الرياضية مريهان عمرو.

وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن هناك مثل يقول "الجوع كافر"، فهناك من يفقد أعصابه وحكمته عند الجوع، موضحة أن "الجوع كافر" على مستوى الشعور، ولكن على المستوى العلمى "شديد الإيمان".

 

وأوضحت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن هناك دراسة أثبتت أن الجوع على مستوى الاستفادة فى أعضاء الجسم وخلاياه، شئ عظيم، مردفة: "نرجع نقول صوموا تصحوا، أياً كان الصيام".

وأشارت الإعلامية شريهان أبو الحسن إلى أن الجوع يفيد الجسم، موضحة أن خبراء التغذية فى أمريكا يكشفون أن الجوع مفيد للجهاز الهضمى ويقلل الإصابة من أمراض القلب بنسبة 40%، ومحفز للجهاز المناعى، وهذه الدراسة تتحدث عن الجوع المؤقت.

من جانبها لفتت الفنانة هيدى كرم، إلى أن الاستغناء عن العشاء يعطى فرصة كبيرة للصوم وإراحة الجسم، مضيفة أن الجسم يحرق الطعام أثناء النوم.

وذكرت الفنانة ندى رحمى، أنه لو استغنينا عن وجبة العشاء سيتم الصوم 10 ساعات، مردفة: "لو الفترة دى كلها نايمة هستفاد من الصوم".

مريهان عمرو: الرياضة لم تعد حكراً على الرجال
 

قالت الإعلامية مريهان عمرو، إن الرياضة لم تعد حكراً على الرجال، مشيرة إلى أن الرياضة ليست صعبة على الفتيات أيضاً.

 

وأوضحت مريهان عمرو، خلال لقائها ببرنامج "كلام ستات"، أن طموحها كانت مذيعة نشرة أخبار، لافتة إلى أنها التحقت بدورة تدريبية تابعة للقناة أهلتها لتقديم برامج رياضية.

وأشارت مريهان عمرو، إلى أنها تحب الرياضة من الضغر، وكانت محترفة فى "الاسكواش" ووصل ترتيبها 66 عالمياً، مضيفة أنه يكفى من اهتمام السيدات بالرياضة مشاركتها لزوجها وأبنائها فى متابعة الألعاب الرياضية.

نموذج لزوجين تصدوا للصعاب معا
 

وفى سياق آخر، استضاف البرنامج نموذج لزوجين تصدوا للصعاب معا، وهما الدكتور محمد عماد الدين طبيب، وزوجته مروة خليل حاصلة على بكالوريوس إعلام.

 

 

وذكر الدكتور محمد عماد الدين طبيب أسنان، أنهما تزوجا منذ 12 عاماً، موضحاً أنه يعمل طوال أيام الأسبوع ويعمل 15 ساعة فى اليوم، وذلك لمدة 15 عام منذ تخرجه.

ولفت الدكتور محمد عماد الدين، إلى أن زوجته ليست من الشخصيات التى تتوتر، مضيفة أنه عكسها لأن نومه قليل ويفكر كثيراً.

وأوضح الدكتور محمد عماد الدين، أن حياته لم تكن مستقرة، وكل مكاسبه فى العمل يوفرها فى استثماره فى العمل أيضاً، مضيفاً أن والده توفى وكان عمره 12 سنة، ولديه 4 أخوة، واتخذ قراراً أن يعتمد على نفسه.

ولفتت الزوجة مروة خليل، إن لديهما ابنان وهما عمار 10 سنوات وسليم 7 سنوات، مضيفة أنها طوال عمرها كانت لديها مشكلات فى الأسنان، ولا تحب هذا التخصص، ولم تكن تتخيل أن تتزوج طبيب أسنان، وأوضحت أنها كانت تتلقى العلاج عند الدكتور عماد قبل الزواج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة