خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

8 مفاتيح سحرية تساعد على نجاح العلاقة العاطفية.. أبرزها الدعم والاهتمام

الأربعاء، 20 فبراير 2019 11:00 م
8 مفاتيح سحرية تساعد على نجاح العلاقة العاطفية.. أبرزها الدعم والاهتمام مفاتيح سحرية تساعد على نجاح العلاقة العاطفية
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مؤخرا أصبح نجاح واستمرار العلاقات العاطفية من الأمور شبه المستحيلة، ولهذ أسباب كثيرة منها أن كلا الطرفين يرغب فى تنفيذ رأيه، وقلة التواصل وغيرها من الأسباب، لذلك عندما نسمع عن علاقة عاطفية ناجحة يصيبنا نوع من الاندهاش والاستغراب، وأول سؤال يخطر على البال، ما هى الطرق التى اتبعها هذا الثنائى للحفاظ على الحب، ونقلا عن موقع "سيكولوجى توداى" هناك 8 مفاتيح سحرية تساعد على نجاح واستمرار العلاقة، وهى:

 

ضع خطة للمستقبل

نتيجة بحث الصور عن التفكير

الأهداف مهمة لسعادتك بشكل عام، وعند تحقيق هذه الأهداف سويا، ستشعرون بنوع من السعادة لا يمكن وصفها، وهذا يعمل على تقوية العلاقة بينكما.

 

الكلمات الطيبة

الكلمات الطيبة فى الوقت المناسب بمثابة وقود للمستقبل، فمديحك لشريك حياتك يشعره بنوع من الحب والأمان، خاصة المرأة فهى عكس الرجل لأنها دائما ما ترغب فى سماع الكلمات الرومانسية من شريك حياتها.

 

طرح الأسئلة

نتيجة بحث الصور عن طرح اسئلة

أظهر اهتمامك بما يفعله النصف الآخر من خلال السؤال عما يدور فى حياته، فهذا سيخلق نوعا من التوازن فى المشاعر، فقلة الاهتمام تشعر الطرف الآخر بأن الحب قد انتهى.

 

كن متفهما لمشاعر شريكك

لا تحاول التقليل من شريكك حتى لو كان على سبيل الدعابة، فهذا سيؤثر على نفسيته بالسلب، فأدق التفاصيل قد يكون لها تأثير كبير لتدمير العلاقة دون أن تدرى.

 

تخطى المشكلات المالية

المال هو سبب ما يقرب من ثلث حالات الطلاق، فإن كنت تواجه مشكلات مالية عليك حلها لأنها قد تكون سببا لإنهاء العلاقة بشكل سيئ.

 

الدعم العاطفى

قد يكون هذا العنصر الأكثر قيمة لاستمرار ونجاح العلاقة، فالإنسان بطبيعته يحب الاهتمام والدعم، خاصة من الأشخاص المقربين، فعليك أن تكون من أول المبادرين لدعم شريكك.

 

كن مهذبا

حتى إذا كنت مستاء فمن الأفضل دائما أن تحافظ على هدوئك، لأن الإنسان وقت الغضب قد تصدر منه كلمات أو أفعال سيندم عليها فيما بعد، ومن الصعب نسيان الإهانة لذلك لا تناقش شريكك وأنت منفعل.

 

منحه الأمان

الأمان من أهم الأسباب التى تساعد على استمرار الحب فى العلاقة، فلا تجعل شريكك يتسلل إليه الشك، لأن الشك عدو صامت، ويؤدى لفشل العلاقات فى معظم الأحيان.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة