أكرم القصاص - علا الشافعي

لو طفلك مريض سكر.. ما هى الاحتياطات الغذائية الخاصة به؟

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 10:00 م
لو طفلك مريض سكر.. ما هى الاحتياطات الغذائية الخاصة به؟ وجبات للطفل مريض السكر ـ صورة أرشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتاج الطفل مريض السكر إلى مراعاة نوعيات طعامه بشكل جيد،  لذا يجب أن يكون الوالدان أن يكونوا على دراية جيدة بالمتطلبات التي يحتاجها الحالة الخاصة للطفل.

 

مرض السكر فى الاطفال
مرض السكر فى الاطفال

 

الوجبات الخفيفة 

بالتأكيد وقت تناول الوجبات الخفيفة هو وقت الوجبة المفضلة بين الأطفال، ولكن يجب أن تكون الوجبات خفيفة صحية وخالية من الدهون،  جميع المواد الغذائية السريعة والوجبات السريعة غير صحية تماما  للأطفال المصابين بالسكر.

يزيد ارتفاع الدهون والسكر من خطر الإصابة بالسمنة في مرحلة الطفولة والأمراض الجسدية المختلفة ، مثل مشاكل القلب والأوعية الدموية، في وقت لاحق من الحياة، يجب استبدال المشروبات الغازية والمشروبات المخفوقة والمشروبات الغازية بعصائر الفاكهة الطازجة الخالية من الدهون والماء، وتجنب المواد المخبوزة  قدر الإمكان.
جدول التغذي السليم للطفل مريض السكر
جدول التغذي السليم للطفل مريض السكر

 

البروتين 

البروتين هو عنصر غذائى أساسي للنمو والتطور ،  يحتاج الأطفال المصابون بداء السكر إلى كمية من البروتين، ولكن المصادر الغذائية للبروتين ، والتي يمكن أن تعطيها لطفلك المصاب بمرض السكر تشمل :  الصويا والمكسرات والبذور والأسماك ومنتجات الألبان، ولكن لحوم البقر مصدر عالى للبروتين ولكنها مرتفعة فى  الدهون والسعرات الحرارية ، وبالتالي غير مناسبة للطفل السكر.
 

الألياف 

 

للسيطرة على ارتفاع أو انخفاض سكر الدم لدى الطفل يجب أن تكون الألياف جزءًا لا يتجزأ من نظامه الغذائى ، حيث يتطلب الطفل البالغ من العمر عشر سنوات من العمر 15 جرامًا -20 جرامًا من الألياف يوميًا ، وتحتاج تلك الفئة العمرية من 13-15 عامًا إلى حوالي 20 إلى 25 جرامًا. ويممكن أن يستبدل  الخبز الأبيض والمكرونة بالحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات.
 
وجبات الطفل مريض السكر
وجبات الطفل مريض السكر

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة