أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور.. خبراء المفرقعات ينقذون منطقة الأزهر بعد انفجار ممر حارة الكحكيين.. العثور على معمل تصنيع للعبوات يحتوى على مواد شديدة الانفجار داخل مسكن الإرهابى.. واستخدام أجهزة تشويش لمنع أى انفجار آخر

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 05:00 م
فيديو وصور.. خبراء المفرقعات ينقذون منطقة الأزهر بعد انفجار ممر حارة الكحكيين.. العثور على معمل تصنيع للعبوات يحتوى على مواد شديدة الانفجار داخل مسكن الإرهابى.. واستخدام أجهزة تشويش لمنع أى انفجار آخر مواد لتصنيع المتفجرات بمسكن الارهابى
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنقذ خبراء المفرقعات بالقاهرة، منطقة الأزهر من كارثة محققة بعدما عثر على معمل يحتوى على مواد متفجرة والعديد من مستلزمات تصنيع المتفجرات داخل مسكن أحد العناصر الإرهابية بمنطقة "الدرب الأحمر" وتم استخدام أجهزة الكشف والتعقيم داخل المسكن.

 

مواد لتصنيع المتفجرات (1)

 

مواد لتصنيع المتفجرات (1)

كما قام رجال المعمل الجنائى وخبراء المفرقعات بتمشيط جميع أرجاء مسكن الإرهابى، وتم التعامل مع المواد، التى تم التحفظ عليها، وتأمين المنطقة وإغلاق المكان بالكامل لحين قيام خبراء المفرقعات من الانتهاء بعمليات التمشيط، والفحص بواسطة الأجهزة الحديثة، وتم الاستعانة بسيارات التفتيش، وأجهزة تشويش لمنع حدوث أى انفجار آخر.

 

مواد لتصنيع المتفجرات (2)

 

مواد لتصنيع المتفجرات (2)

وفرضت الأجهزة الأمنية كردونًا أمنيًا بمحيط المنطقة، التى شهدت واقعة تفجير إرهابى لنفسه، بمنطقة الدرب الأحمر، داخل ممر "حارة الكحكيين" والمؤدية لمنطقتى الباطنية والغورية، ومشط خبراء المفرقعات والمعمل الجنائى محيط الانفجار، ولم يتم العثور على أى مواد متفجرة أخرى، وانتقل خبراء المفرقعات إلى مسكن الإرهابى وتم فرض كردون ومنع مرور المواطنين لحين انتهاء عمليات الفحص.

 

مواد لتصنيع المتفجرات (3)

 

مواد لتصنيع المتفجرات (3)

وارتدى ضابط من خبراء المفرقعات بالقاهرة بدلة واقى المتفجرات، قبل الصعود إلى مسكن الإرهابى، وتوجهوا إلى المكان وعثر على العديد من مستلزمات التصنيع للمواد المتفجرة، وكميات من مواد شديدة الانفجار من البارود والأسلاك وشيكارة من النترات وأسطوانات حديدية ودوائر كهربائية وجراكن بها مواد كميائية مطحونة وسائلة لصنع العبوات والعديد من البلى والمسامير وسماد اليوريا، ومواسير لصب العبوات، وكميات من الأسيتون والسبيرتو، وتمكن الخبير من التعامل معهم، وإنقاذ المنطقة من الكارثة.

 

مواد لتصنيع المتفجرات (4)

 

مواد لتصنيع المتفجرات (4)

وأغلقت الحارة من الجانبين، وسط انتشار مكثف لقوات الأمن المركزى بمحيط المنطقة، كما أغلقت الأجهزة الأمنية "كوبرى الأزهر" وأجرت تحويلات مرورية لحركة السيارات القادمة من منطقة العتبة وحتى الأزهر وقام خبراء المعمل الجنائى والمفرقعات بالتحفظ على مواد تستخدم فى صناعة المواد المتفجرة داخل منزل المتهم "حسن عبد الله".

 

مواد لتصنيع المتفجرات (5)

 

مواد لتصنيع المتفجرات (5)

وكشفت المعاينة عن تهشم واجهتى 5 متاجر اثنين، منها لبيع المواد الغذائية، والثالث مخزن لمستلزمات موائد الرحمن، وصالون حلاقة ومحل لبيع أدوات الصدف، فضلًا عن تهشم  مدخل أحدى العقارات وسقوط الباب الحديدى الخاص به.

مواد لتصنيع المتفجرات (6)
مواد لتصنيع المتفجرات (6)

وفى إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمنى أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق 15 من الشهر الجارى، فقد أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعه عن تحديد مكان تواجده  بحارة الدرديرى بالدرب الأحمر.

مواد لتصنيع المتفجرات (7)
مواد لتصنيع المتفجرات (7)

وقامت قوات الأمن بمحاصرته وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التى كانت بحوزته، مما أسفر عن مصرع الإرهابى واستشهاد ضابط وأمينى شرطة من الأمن الوطنى ومن مباحث القاهرة، وإصابة اثنين ضباط

مواد لتصنيع المتفجرات (8)
مواد لتصنيع المتفجرات (8)

 

مواد لتصنيع المتفجرات (9)
مواد لتصنيع المتفجرات (9)

 

مواد لتصنيع المتفجرات (10)
مواد لتصنيع المتفجرات (10)

 

مواد لتصنيع المتفجرات (11)
مواد لتصنيع المتفجرات (11)

 

مواد لتصنيع المتفجرات (12)
مواد لتصنيع المتفجرات (12)

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة