أكرم القصاص

واشنطن: قواتنا ستغادر العراق حال طلبت الحكومة ذلك

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 02:52 م
واشنطن: قواتنا ستغادر العراق حال طلبت الحكومة ذلك القوات الأمريكية ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال القائم بأعمال السفارة الأمريكية جوى هود أن تواجد القوات الأمريكية فى العراق جاء بدعوة من الحكومة العراقية، وإنها ستغادر بغداد فى حال طلبت العراق ذلك.

وأضاف هود- فى تصريحات لقناة "السومرية نيوز" العراقية اليوم الثلاثاء، أن القوات العراقية ليست جاهزة حتى الآن لحفظ الأمن إلا بمساعدة القوات الأجنبية، موضحا أن عدد القوات يصل إلى نحو 5200 جندى يتم تغييرهم أسبوعيا.

وأوضح أنه لا توجد قواعد أمريكية فى العراق بل يتواجد مدربون ومستشارون، مشيرا إلى أن هناك تضليلا إعلاميا متعمدا يدعى وجود تحركات عسكرية أمريكية ونشر الآلاف من القوات فى العراق.

وأشار هود إلى أن جميع هذه المعلومات ليس لها أساس من الصحة، وأغلب ما نشر من صور تعود لعام 2006.

كان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد أعلن، فى وقت سابق، عن نيته فى إبقاء قوات بلاده فى العراق، والهدف من ذلك هو مراقبة إيران.

وأكدت السفارة الأمريكية فى بغداد اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لا يريد الحرب مع إيران "مطلقا"، مشيرا إلى أن القوات الأمريكية لن تستخدم الأجواء أو الأراضى العراقية للهجوم على أى مكان أو أية دولة.

وقال القائم بأعمال السفارة الأمريكية جوى هود-  إن "تصريحات ترامب- فى وقت سابق- كانت تقول أنه لا يريد من القوات الأمريكية أن تضطلع فى حروب لا حاجة لنا بها"، مؤكدا أن ترامب لا يريد الحرب مع إيران مطلقا".

وبين هود أن ترامب قد صرح بذلك عدة مرات مسبقا، مؤكدا "نستخدم الوسائل الدبلوماسية كالعقوبات الاقتصادية"، مضيفا أن "ترامب لا يقترح أى تغييرات أو تعديلات للاتفاقية الاستراتيجية بين العراق وأمريكا".

 

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة