نقطة ومن أول السطر.. خطوات بسيطة لإنهاء العلاقات الزائفة

الإثنين، 18 فبراير 2019 06:00 ص
نقطة ومن أول السطر.. خطوات بسيطة لإنهاء العلاقات الزائفة
كتبت ياسمين احمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التفكير في قرار معين يعد من الأمور الصعبة، والأصعب من ذلك هو تنفيذ هذا القرار، خاصة إذا كان متعلقا بإنهاء علاقة عاطفية، فأغلب العلاقات مهما كانت سيئة هناك ذكريات تظل عالقة في البال لا يمكن نسيانها، وهو ما يشعر الإنسان بنوع من الضيق، لذلك يتردد البعض في أخذ قرار الإنفصال، لكن على أي حال إن كانت العلاقة تضر بالشخص فلابد من إنهائها، ولتسهيل المهمة، هناك مجموعة من النصائح يجب اتباعها، وهي نقلا عن موقع "ويكي هاو" كالآتي:

تأكد من أنك تريد إنهاء العلاقة

لا تستخدم التهديد في بالرحيل حجة للنفاد بنفسك من النقاش، فإن قلتها كن مستعدا للتغطية على هذا الأمر بالفعل، أو استبعد التهديد من النقاش قبل أن تتناقشا.

اتخذ قرارك بعقل صافي

لا تقرر إنهاء العلاقة مع شريكك في لحظة الغضب، سواء كنت تشعر بعدم استقرار أو بعد قضائك أسبوعا سيئا وإلقائك اللوم على علاقتك أنها السبب في مشاكلك،  قبل أن تتخذ هذا القرار المهم اتخذ بعض الوقت للحصول على مشورات من أصدقائك المقربين والموثوق بهم.

اختر الوقت والمكان بحكمة

اختر الوقت والمكان الذي يسمح لك فيه وللشخص الآخر الكشف عن بعض الخصوصية، ولا تنفصل عن أحد وهو على وشك امتحان كبير أو وهو ذاهب للعمل، فعليك حسن اختيار اليوم.

احرص على إنهاء العلاقة شخصيا

لإعطاء الشخص الاحترام الذي يستحقه عليك أن تنهي العلاقة شخصيا، مهما كنت ترهب الأمر، فمن الأفضل أن تتحدثا وجها لوجه.

 

كن حازما تجاه إنهاء العلاقة

كن حازما فيما تقوله فإن كنت ضعيف الشخصية فلديك أمل عقيم في تخفيف صدمة الشخص الآخر، فعليك أن تكون قوي الشخصية بشأن هذا القرار.

كن مستعدا لرد فعل سيء

عادة ما سيتصرف الشخص الذي تم مغادرته بغضب أو بتعجب أو بصدمة أو بحالة من الذعر، فإن استجاب بغضب حاول أنت أن تبقى هادئا وحافظ على هدوء صوتك، وإن خرج الأمر عن السيطرة عليك مغادرة المكان.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة