أكرم القصاص - علا الشافعي

مطروح بلا عشوائيات قريبًا.. مخطط لتحويل "الطابية" بوسط المدينة إلى منطقة حضارية.. الانتهاء من الرفع المساحى ومنح السكان وحدات مجانية لحين إعادة تسكينهم.. والإسكان: المشروع يتكلف 40 مليون جنيه.. صور

الإثنين، 18 فبراير 2019 03:02 م
مطروح بلا عشوائيات قريبًا.. مخطط لتحويل "الطابية" بوسط المدينة إلى منطقة حضارية.. الانتهاء من الرفع المساحى ومنح السكان وحدات مجانية لحين إعادة تسكينهم.. والإسكان: المشروع يتكلف 40 مليون جنيه.. صور مطروح بلا عشوائيات قريبًا
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتوسط منطقة الطابية العشوائية، منطقة حيوية فى وسط مدينة مرسى مطروح، تقدر مساحتها بنحو 8 آلاف متر، مقام عليها مساكن قديمة من طابق واحد تعانى من التهدم نظرا لقدمها، ويعود تاريخ إنشائها لما أكثر من 65 عاما، وتم إدراج المنطقة ضمن أعمال صندوق تطوير المناطق العشوائية، للبدء فى تطوير المنطقة حضاريا، بعد إخلائها من السكان طواعية، عقب تخصيص وحدات سكنية لهم فى نفس المكان عقب تطويره.

مطروح-بلا-عشوائيات-قريبًا-(1)

يسكن فى منازل منطقة الطابية 32 أسرة، وظلت المبانى على حالتها منذ إنشائها، وعدم قدرة السكان على تطويرها بسبب سندات الملكية، وعدم قدرتهم على استخراج التراخيص اللازمة، حتى وصلت المساكن إلى حالة سوء المبانى، وأصبح بعضها آيلا للسقوط، واستمر الأهالى فى التمسك بالبقاء فيها وعدم إخلائها، لكونها تقع فى منطقة حيوية.

وجاء قرار محافظة مطروح بتحويل منطقة الطابية إلى منطقة حضارية، بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات، بإنشاء مجمع سكنى على أعلى مستوى من الخدمات والمرافق بتكلفة 40 مليون جنيه، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة القضاء على العشوائيات والمساكن الآيلة للسقوط، حفاظا على أرواح المواطنين وإعداد مساكن حضارية.

مطروح-بلا-عشوائيات-قريبًا-(2)

ونجح اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، فى إقناع السكان الممتنعين عن إخلاء منازلهم، بإخلائها طواعية، مع تعويضهم بوحدات مجانية تبلغ مساحتها 125 مترا، وفى حالة رغبة أحد السكان الحصول على وحدة سكنية أخرى، سيتم تخفض سعرها بنسبة 30%، مع حصول كل أسرة على مقابل إيجار الوحدة السكنية، التى ستنتقل لها كل أسرة بواقع 1500 جنيه شهريا، حتى انتهاء مدة تنفيذ المشروع، وعودة السكان للمنطقة وتسليمهم الوحدات المخصصة لهم.

مطروح-بلا-عشوائيات-قريبًا-(3)

وأكد المهندس أحمد على، وكيل وزارة الإسكان بمطروح، أنه تم الانتهاء من الرفع المساحى لمسطح منطقة الطابية، ووضع مخطط للمنطقة، بشكل حضارى يتماشى مع الطابع السياحى لمدينة مرسى مطروح، وتم عرضه على سكان المنطقة، وتوقيع عقود الاتفاق مع الأهالى، كما تعهدت المحافظة بتحمل إقامة الأهالى على نفقة المحافظة لحين الانتهاء من الوحدات السكنية.

مطروح-بلا-عشوائيات-قريبًا-(4)

وأوضح وكيل وزارة الإسكان، أن المنطقة كان يقيم بها عساكر الهجانة وحرس الحدود، قبل ثورة 1952، ثم استقرت أسرهم فى هذه المنازل وعملوا على زيادة مساحة المبانى مع عدم الالتزام بالتنظيم وزيادة العشوائية بالمنطقة، التى تقع فى وسط المدينة، وجاء قرار التطوير بما يتناسب مع شكل المدينة السياحية.

وأضاف "على" بأنه سيتم إقامة مجمع سكنى على أعلى مستوى بشكل راقٍ نظرا لوضع المنطقة بوسط المدينة، وذلك بالتنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات، التابع لمجلس الوزراء بتكلفة إجمالية تصل إلى 40 مليون جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة