أكرم القصاص - علا الشافعي

"أنت أقوى من الإدمان" كتاب جديد لـ أنور شاهين هدفه حماية الأبناء

الإثنين، 18 فبراير 2019 02:00 ص
"أنت أقوى من الإدمان" كتاب جديد لـ أنور شاهين هدفه حماية الأبناء غلاف الكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثا عن سلسلة "كتاب اليوم" كتاب جديد بعنوان "أنت أقوى من الإدمان" تأليف الدكتور أنور شاهين أخصائى الصحة النفسية وعلاج الإدمان.
 
وفى الكتاب يقدم شاهين روشتة طبية حول الإدمان وأسبابه وطرق علاجه، وكيفية معرفة الأسرة للابن المدمن، فالإدمان أصبح لا يعرف عمراً، ويعتبر من المخاطر التى تستهدف الشباب، كما يقدم المؤلف مجموعة النصائح والإرشادات التى يجب أن تتبعها الأسرة للحفاظ على أبنائهم من الوقوع فى عالم المخدرات.
 
انت اقوى
 
ويتناول الكتاب بالتفصيل المخدرات بأنواعها المختلفة منها الهيروين والكوكايين والأفيون والحشيش والمارجوانا وحبوب الهلوسة وغيرها من المواد المخدرة التى تجعل الإنسان ضعيفاً وغائباً عن الوعى لفترة زمنية ليعيش لذة وهمية وسعادة كاذبة تاركة له عقلاً وجسداً مشوهين، يتعامل مع من حوله بطريقة معادية تدفعة للوقوع فى عالم الجريمة.
 
يقع الكتاب فى 96 صفحة ويضم العديد من الفصول منها: المخدرات وأنواعها، هل ابنك مدمن؟ الأدوية النفسية والاستخدام السيئ، النساء والمخدرات، الكحوليات وأضرارها، الحياة الزوجية والإدمان.
 
ويقول علاء عبد الهادى فى تقديمه للكتاب، إن العلاج من الإدمان ليس مستحيلاً لكنه صعب ويحتاج إلى "إرادة حديدية" ولا يمكن أن يعيش المتعافى من الإدمان بمفرده بدون مساعدة، يبقى المدمن مريضا قابلا للارتداد حتى يتوفاه الله، والشطارة أن يقر ويعترف أنه مريض دائماً فى حاجة للمساعدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة