شاهد.. استعدادات معرض مسقط للكتاب قبل افتتاحه

الأحد، 17 فبراير 2019 11:00 ص
شاهد.. استعدادات معرض مسقط للكتاب قبل افتتاحه استعدادات معرض مسقط
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق فعاليات الدورة الرابعة والعشرين لمعرض مسقط الدولى للكتاب يوم الخميس المقبل 21 فبراير، وتستمر حتى الثانى من مارس المقبل، بمشاركة مجموعة كبيرة من أهم دور النشر والمكتبات المصرية والعربية والعالمية، فضلا عن القطاعات الثقافية المصرية، كالمركز القومى للترجمة والهيئة العامة للكتاب، وعدد من الرموز الفكرية والأدبية المصرية.
 
وتضم أجنحة دور النشر المصرية الآلاف من أهم وأحدث المؤلفات التى صدرت فى القاهرة والإسكندرية، إلى جانب نخبة ضخمة من إصدارات المطابع العمانية والعربية والعالمية، وتم تخصيص مواقع رئيسية ومساحات كبيرة فى أهم القاعات للإصدارات المصرية.
 
ويبلغ عدد دور النشر التى ستشارك فى دورة هذا العام 882 دار نشر من 30 دولة، وهناك دول ستشارك للمرة الأولى وهى: الصين وبلغاريا وكندا وسيرلانكا، وستضم الأجنحة نحو 523 ألف عنوان، منها ما نسبته 35% يمثل إصدارات حديثة.
 
وقررت إدارة المعرض الانتقال من ضيافة المدن العمانية إلى ضيافة المحافظات، وستكون محافظة "البريمي" العمانية هى ضيف الشرف هذا العام، وتم إعداد برنامج ثقافى وفكرى وفنى عنها سيجرى تنفيذه طوال فترة المعرض، وكذلك تخصيص أربع قاعات متكاملة للفعاليات، وركن موسع للبرامج الثقافية ومناشط الطفل.
 
كما تم تخصيص ركن للمبادرات الثقافية فى عدد من الأجنحة، وهناك مشاركة للجهات ذات العلاقة بصناعة ونشر الكتاب، حيث ستخصص قاعات لحضور المؤلفين للتوقيع على إصداراتهم وإبرام عقود الإنتاج والنشر.
مسقط (1)
 

مسقط (2)
 

مسقط (3)
 

مسقط (4)
 

مسقط (5)
 

مسقط (6)
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة