أكرم القصاص - علا الشافعي

أمشير يهدأ والطقس مستقر لنهاية الأسبوع.. الأرصاد: استقرار بالأحوال الجوية بكافة الأنحاء وهدوء نشاط الرياح.. وتكشف: ارتفاع درجتين بحرارة الجو ولا أمطار حتى الجمعة.. وتحذيرات للسائقين من الشبورة على الطرق

الإثنين، 18 فبراير 2019 06:39 م
أمشير يهدأ والطقس مستقر لنهاية الأسبوع.. الأرصاد: استقرار بالأحوال الجوية بكافة الأنحاء وهدوء نشاط الرياح.. وتكشف: ارتفاع درجتين بحرارة الجو ولا أمطار حتى الجمعة.. وتحذيرات للسائقين من الشبورة على الطرق الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمشير يهدأ والطقس مستقر لنهاية الأسبوع.. الأرصاد: استقرار بالأحوال الجوية بكافة الأنحاء وهدوء نشاط الرياح.. وتكشف: ارتفاع درجتين بحرارة الجو ولا أمطار حتى الجمعة.. وتحذيرات للسائقين من الشبورة على الطرق وللمواطنين بعدم تخفيف الملابس

تعود حالة الجو للاستقرار على كافة الأنحاء، فى ظل انتهاء فرص سقوط الأمطار، والتى توقع خبراء الأرصاد الجوية أن تنتهى مع نهاية مساء اليوم الإثنين ، فضلا عن هدوء بحركة الرياح ونشاطها على كافة الأنحاء، ليسود طقس مستقر على كافة أنحاء الجمهورية.

من جانبه كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، استقرار الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع مع ارتفاع تدريجى طفيف بدرجات الحرارة بمعدل درجة ودرجتين على كافة الأنحاء ، وهدوء نشاط الرياح على أغلب الأنحاء بالجمهورية .

وحذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، المواطنين من تخفيف الملابس نظرا لبرودة الأجواء ليلا، فضلا عن توخى الحذر من الشبورة المائية التى تظهر من جديد فى الساعات الأولى من الصباح الباكر ، مناشدا السائقين باتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة .

الشبورة المائية تعود

ومن جانبه كشف الدكتور محمود شاهين وكيل مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، أنه لا أمطار على كافة أنحاء الجمهورية حتى نهاية الأسبوع ، ويكون طقس "الويك إند" مستقر والأجواء تسمح للمواطنين بالخروج ، لافتا إلى أن درجات الحرارة العظمى بالقاهرة ستصل بنهاية الأسبوع 22 درجة .

 وكشف  وكيل مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، عن عودة الشبورة المائية على معظم الأنحاء خاصة على الطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية مناشدا السائقين بتوخى الحذر أثناء القيادة واتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة.

طقس غدا الثلاثاء

وعن طقس غدا الثلاثاء فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا .

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على كافة الأنحاء ، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء والبحر الأحمر تؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك .

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 18 درجة والصغرى 09 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 18 درجة والصغرى 09 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 22 درجة والصغرى 14 درجة، وشمال الصعيد العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 22 درجة للعظمى 10 درجة للصغرى.

طقس الأربعاء المقبل

أما عن طقس الأربعاء المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل شملا حتى الوجه البحرى والقاهرة مائل للدفء على شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون كثيفة على بعض المناطق ، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح معتدلة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء المقبل ، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 09 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة، وشمال الصعيد العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 24 درجة للعظمى 10 درجة للصغرى.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة