خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

سامى هاشم يطالب بالتيسيير لطلبة الماجيستر والدكتوراه بـ"البحوث السريرية"

الإثنين، 18 فبراير 2019 05:00 ص
سامى هاشم يطالب بالتيسيير لطلبة الماجيستر والدكتوراه بـ"البحوث السريرية" رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب سامى هاشم ، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب ، أن اللجنة الخاصة لتعديل قانون البحوث السريريه تنتظر وصول نتائج أعمال اللجنة المشتركة المشكلة من قبل مجلس الوزراء للبرلمان ، للبدء فى عمل صياغتها النهائية ، والتى تشمل توصيات من أساتذه كلية الطب وجامعه القاهره ،و وزارة الصحة .

واعتبر رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى ،فى تصريحات لـ"اليوم السابع "  أن التعديلات التى تعكف عليها اللجنة لابد وأن تشمل التيسير لأبحاث الماجيستر والدكتوراه وأبحاث الترقية، خاصة وأنها لا تكون  ممولة وخاصة بالحصول على درجة علمية ، ولا بها أى ضرر كما أنها تمر على محطات رقابية داخلية عدة، وبالتالى لا تستدعى إضافة تعقيدات جديده .

ولفت رئيس لجنة التعليم ، أنه لابد أن ترتكز هذه التعديلات على التخفيف على الباحثين، وألا تصل العقوبات إلى حد الحبس ، قائلا " الكلمة وحدها ترعب الباحثين ..وقد تجعل منهم من يتراجع عن إجراء بحثه العلمى وهو ما يضر بمسيرة التنمية التى نخطط لها ".

وأوضح أنه يمكن أن تتضمن عقوبة أخرى رادعة بديلا عن الحبس كغرامة مغلظه ، مشددا أن اللجنة فى عملها تستهدف المحافظة على المريض حتى لا يكون حقل للتجارب وتحقيق الاستفاده للمرضى وتمكين الباحثين من إجراء بحوثهم .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد على

رفقا بطلبة ماجستير الميكروبيولوجى كلية صيدلة طنطا

هل توجد مراقبة من العميد.أو رئيس الجامعة.أو نائب رئيس الجامعة على اساتذة الميكروبيولوجى كلية صيدلة طنطا.طلبة الماجستير بعد تخطيخم للامتحانات التمهيدية.أصابهم الاحباط.لايجدون الأساتذة المشرفين.الأساتذة أحنا مش فاضين لكم.رفقا بابنائنا.تذكروا أنكم لديكم أبناء أيها الأساتذة...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة