أكرم القصاص - علا الشافعي

أول عقد قران بلغة الإشارة.. أب أصم يتمسك بحقه فى وكالة ابنته.. العروسة ترجمت كلمات المأذون لوالدها.. و"محمد عبد الرازق" يشجع الصم والبكم: لا تتنازلوا عن حقوقكم.. و200 ألف شخص يشاركونه فرحته.. فيديو وصور

الأحد، 17 فبراير 2019 12:01 م
أول عقد قران بلغة الإشارة.. أب أصم يتمسك بحقه فى وكالة ابنته.. العروسة ترجمت كلمات المأذون لوالدها.. و"محمد عبد الرازق" يشجع الصم والبكم: لا تتنازلوا عن حقوقكم.. و200 ألف شخص يشاركونه فرحته.. فيديو وصور أول عقد قران بلغة الإشارة فى دمياط
كتب محمد رضا – هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الأب أول حب فى حياة ابنته"، جملة بسيطة فى تكوينها، لكن ترجمتها تأتى فى مواقف إنسانية عظيمة ومؤثرة فى النفوس، وتنعكس تلك الحالة فى حرص كل فتاة على سعادة والدها خلال أكثر لحظات حياتها أهمية، فهو السند ومصدرالسعادة والفرحة طوال مراحل عمرها المختلفة بداية من طفولتها مرورًا بمرحلة الشباب وحتى انتقالها إلى بيت زوجها.

عقد قران بلغة الاشارة
عقد قران بلغة الاشارة

 

ليلة العمر "يوم الزفاف"، هى اللحظة الأهم التى يحلم أن يعيشها كل أب ليفرح بزواج أبنائه خاصة وإن كانت فتاة، ففرحة زواج الفتاة لها مذاق وفرحة مختلفة لدى الآباء الذين تحملوا الكثير من أجل هذه اللحظة، والتى ينتظرون بعدها رؤية فتاتهم أما فى المستقبل، لذلك يحرص الوالدين فى تلك الليلة ألا تنتقص فرحتهم، ويكون شعارهم هنا "الفرحة اليوم يجب أن تكون مكتملة لا يعكر صفوها شىء".

 

هذا ما حرص على تحقيقه، محمد عبد الرازق، الذى يعمل نجار موبيليات فى محافظة دمياط، فى ليلة زفاف ابنته ياسمين، الرجل الدمياطى - الأصم – لم يتنازل عن أى مساحة ولو صغيرة من فرحته بابنته يوم عقد قرانها على زوجها، فرغم عدم قدرته على السمع والكلام كونه يعانى الصم والبكم، إلا أنه تمسك بحقه فى أن يكون وكيلا لابنته أمام المأذون قبل انتقالها لبيتها الجديد.

محمد عبد الرازق، اكتملت فرحته عندما أدى دوره كأب للنهاية، بأن كان وكيلًا لابنته ليلة عقد قرانها، حيث ساعدته ابنته ياسمين فى ترجمة كلمات المأذون بلغة الإشارة لإتمام عقد القران، ومن ثم كان يردد الأب الكلمات بلغته – الإشارة – وذلك بعد ترديد العريس الكلمات الخاصة به، والتى ترجمتها العروس أيضًا لوالدها.

عقد القران الذى عقد بلغة الإشارة، صوره الحضور من الأسرة والأصدقاء بمقاطع فيديو وسط فرحة كبيرة بما يمكن أن يطلق عليه "أول عقد قران بلغة الإشارة"، فيما نشر محمد عبد الرازق، مقطعى فيديو يوضحان مراحل عقد القران وترجمة الكلمات بلغة الإشارة منه ومن ابنته ياسمين ترديدًا بعد المأذون، معبرًا عن فرحته بأنه لم يتنازل عن حقه فى أن يكون وكيل لابنته.

تدوينة الأب بعد عقد القران
تدوينة الأب بعد عقد القران

 

وقال الأب محمد عبد الرازق، فى تعليقه على فيديوهات عقد القران، "كتب كتاب ابنتى.. بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما على خير"، ومع الانتشار الكبير لمقاطع فيديو عقد القران على مواقع التواصل الاجتماعى، نشر الأب مقطع فيديو آخر بعد 4 أيام، تحدث فيه بلغة الإشارة ووضح كلامه فى الفيديو بتعلق عليه، حيث قال "أى شخص اصم ميتنازلش عن حقوقه حتى لو أبسطها زى كتب كتابك أو كتب كتاب أحد من بناتك فأنت وكيل لهم.. عقبالكم جميعًا".

تدوينة الأب بعد انتشار فيديوهات عقد القران
تدوينة الأب بعد انتشار فيديوهات عقد القران

 

واللافت للنظر هنا أن فرحة الأب لم تقتصر على الأسرة والأصدقاء الذين حضروا حفل الزفاف، بل انتقلت أيضًا لكل من شاهد تلك المقاطع المصورة، فكان تمسك الأب بحقه فى أن يكون وكيلًا لابنته أثناء زواجها، مصدر بهجة لآلاف الأشخاص ممن لا يعرفونه معرفة شخصية، خاصة وأن فيديوهات عقد القران، لاقت مشاهدات وصلت إلى أكثر من 230 ألف مشاهدة، إضافة إلى أكثر من 1300 إعادة نشر "شير"، ومئات التعليقات التى تلقى من خلالها الأب المباركات والتهنئات بحفل زفاف ابنته.

3
اول عقد قران بلغة الاشارة

 

4
أب أصم وكيل ابنته فى عقد قرانها

 

5
عقد قران بلغة الإشارة فى دمياط

 

6
رجل أصم يتمسك بوكالة ابنته فى عقد قرانها

 

7
عقد قران ابنة رجل أصم فى دمياط

 

8
محمد عبد الرازق رجل أصم خلال عقد قران ابنته

 

10
الأب يوضح سبب تمسكه بوكالة ابنته فى عقد قرانها

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة