خالد صلاح

مش بس أزياء وفاشون.. احتجاجات على منصات عروض الأزياء فى أسبوع الموضة بلندن

الأحد، 17 فبراير 2019 12:04 م
مش بس أزياء وفاشون.. احتجاجات على منصات عروض الأزياء فى أسبوع الموضة بلندن أسبوع الموضة بلندن
كتبت ــ هدير سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتدنا على رؤية عروض أزياء مختلفة ومميزة وأحيانًا غريبة خلال أسابيع الموضة التى تحرص العديد من الدول على تنظيمها بشكل سنوى، إلا أن ما حدث أمس خلال اليوم الثانى لأسبوع الموضة فى لندن كان خارجًا عن المألوف، حيث استغل عدد من النشطاء من موقع Justice4Grenfell منصة عروض الأزياء للتعبير عن احتجاجهم على عدم التوصل للجانى فى إحدى القضايا التى تسببت فى مقتل 72 شخصًا رغم مرور عامين عليها.

ظهر الناشطون بقمصان مكتوب عليها تساؤل استنكارى "72 قتيلًا ولا يوجد اعتقالات؟ كيف ذلك؟"، وكان ذلك رغبة منهم فى تسليط الضوء على عدم إحراز أى تقدم فى قضية "لندن جرينفيل فاير" التى أودت بحياة 72 شخصًا فى عام 2017، وذلك نقلًا عن موقع "metro".

أحتجاجات justice4grentel  على منصة عروض الأزياء
أحتجاجات justice4grentel على منصة عروض الأزياء

انضم الكثير من المشاهير إلى هؤلاء الأشخاص، وكان من بينهم المغنية إميلى ساندى، وكلارا باجت، بالإضافة إلى الصحفى هيدون براوز، والممثل جوليون روبنشتاين ودى جى بيكى تونغ، وقال القائمون عليها: "الأحداث فى برج جرينفيل هى الجانب غير المعروف فى لندن حتى الآن، حيث فقد 72 شخصًا حياتهم دون داع، لكن موتهم لن يكون عبثًا".

وأضافوا: "يشرفنا أن نكون جزءًا من أFW "سبوع الموضة بلندن الذى سيساعد حملتنا فى الحفاظ على التركيز العالمى على ما حدث فى برج جرينفل، Grenfell ودعم العائلات التى تعيش كفاح مستمر من أجل الحقيقة والعدالة".

أحتجاجات justice4grentel  على منصة عروض الأزياء
أحتجاجات justice4grentel على منصة عروض الأزياء

"كانت السلطات الخاضعة للمحاسبة غير كافية ومتأخرة فى استجابتها، ولم يتم إجراء تغييرات أو تحسينات كبيرة ولم يتحمل أى مسئول حتى الآن نتيجة ما حدث، تلك العوامل والقضايا التى تعد أساسية لضمان عدم تكرار أى شيء كهذا مرة أخرى".

وقالت إيفيت وليامز، منسقة الحملة فى الموقع خلال بيان صحفى: "يعد أسبوع الموضة فى لندن حدثًا دائمًا فى التقويم العالمى ويسلط الضوء على الموهبة والإبداع والإلهام العالميين فى مدينتنا المتنوعة، لذا فمن الجيد التعبير عن رأينا من خلاله".

أحتجاجات justice4grentel  على منصة عروض الأزياء
أحتجاجات justice4grentel على منصة عروض الأزياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة