أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام الليبى لـ"اليوم السابع": ننسق مع الإنتربول الدولى لملاحقة الإرهابيين.. القضاء يلاحق عصابات الهجرة غير الشرعية.. "الصديق الصور": ندعو المواطنين للتعاون وسنتكفل بتأمينهم

السبت، 16 فبراير 2019 06:00 م
رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام الليبى لـ"اليوم السابع": ننسق مع الإنتربول الدولى لملاحقة الإرهابيين.. القضاء يلاحق عصابات الهجرة غير الشرعية.. "الصديق الصور": ندعو المواطنين للتعاون وسنتكفل بتأمينهم النائب العام الصديق الصور
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور، إن السلطات القضائية فى ليبيا تعمل على ملاحقة عصابات تهريب الوقود والهجرة غير الشرعية التى تنتشر فى الأراضى الليبية بشكل كبير، مشيرا إلى أن مكتب النائب العام الليبى وجه مخاطبات للحكومات الليبية فى البلاد للتعاون فى ملاحقة هذه العناصر وتقديمها لسطات التحقيق.
 
وأكد الصديق الصور في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن السلطات القضائية تلاحق الجماعات الارهابية والتنظيمات المسلحة فى التراب الليبي، مشيرا إلى أن هذه الجماعات الإرهابية ترتبط باتصالات وعلاقات بجهات خارجية تهدف لزعزعة أمن واستقرارالدولة الليبية، كاشفا عن وجود تعاون مع الإنتربول الدولى لملاحقة الارهابيين الفارين خارج ليبيا لتقديمهم للمحاكمة.
 

التعاون مع السلطات القضائية


ودعا الصديق الصور أبناء الشعب الليبى للتعاون مع السلطات القضائية فى البلاد لملاحقة الجماعات التى تعمل فى مجال الهجرة غير الشرعية، وملاحقة الارهابيين المنتشرين فى الأراضي الليبية لتقديمهم إلى العدالة ومحاكمتهم على الجرائم التى اقترفوها بحق أبناء الشعب الليبى، مؤكدا أن السلطات الليبية على استعداد كامل لتوفير الحماية اللازمة للعناصر التى تتعاون مع جهات التحقيق فى الإدلاء بمعلومات لملاحقة العصابات الاجرامية والارهابية التى ترتكب الجرائم فى البلاد.
 
وأشاد الصديق الصور بدور السلطات القضائية العاملة فى ليبيا ووحدتها  فى ظل حالة الانقسام السياسي التي يعصف بالبلاد فى الوقت الراهن.
كان رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور قد أصدر قرارا بضبط وإحضار 103 أصحاب محطة وقود متورطين في تهريب الوقود للخارج، كما أمر بتجميد حسابات أصحاب المحطات وقفل تلك المحطات وعددها 115 محطة بالشمع الأحمر ووقف تزويدهم بالمحروقات ومشتقاتها.
 
ووجه الصديق الصور جهاز المباحث العامة وجهاز المباحث الجنائية وجهاز الردع بضبط وإحضار 103 صاحب محطة توزيع وقود متورط في تهريب الوقود للخارج والتصرف فيه بطرق غير مشروعة والإضرار الجسيم بالمال والمصلحة العامة.
 

تجميد حسابات أصحاب المحطات



وأمر رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام مدير إدارة الرقابة على النقد والمصارف بمصرف ليبيا المركزي بتجميد أرصدة حسابات أصحاب الـ 115 محطة وقود في جميع المصارف العاملة بالداخل وكذلك أرصدة حسابات البطاقات الائتمانية وأرصدة تلك المحطات.
 
كما أمر الصور جهاز الحرس البلدى بإغلاق تلك المحطات المتورط أصحابها في تهريب الوقود بالشمع الأحمر، وشدد على شركة البريقة لتسويق النفط وشركات توزيع الوقود بعدم التعامل مع تلك المحطات ووقف تزويدهم بالمحروقات ومشتقاتها.
 
وتتميز السلطات القضائية الليبية بأنها موحدة وتعمل ضمن إطار ورؤية واحدة بعيدا عن التجاذبات والصراعات السياسية بين القوى الليبية، وهو ما أثنت عليه العديد من الدول الفاعلة فى ليبيا وتدعو لضرورة مساندة السلطات القضائية للقيام بدورها بشكل كامل ضد العناصر المخربة فى ليبيا.
 
وعلى الرغم من الأوضاع الأمنية الصعبة التى تعيشها ليبيا وتشكل تهديدا لحياة المسئولين كافة، إلا أن مكتب النائب العام الليبي فى طرابلس يعمل باستقلالية وشفافية تامة، وقد وجه القوات الأمنية خلال الشهور الماضية بملاحقة أسماء وقيادات ليبية بارزة لتورطها فى جرائم تستلزم توقفيها ومثولها أمام جهات التحقيق، وهو الدور الذى أشاد به المراقبون للشأن الليبى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة