خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بعد 3 سنوات من إزالتها.. "طائرة الحب" للرسام بانكسى تعود بشكل غامض ..صور

السبت، 16 فبراير 2019 01:00 ص
بعد 3 سنوات من إزالتها.. "طائرة الحب" للرسام بانكسى تعود بشكل غامض ..صور طائرة الحب للرسام بانكسى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بانكسى، اسم طالما تردد عبر صفحات التواصل الاجتماعى مرتبطًا بحالات من الجدل والحيرة حول أعماله الفنية، فبعد لوحته التى مزقت نفسها تلقائيًا بعد بيعها مباشرة فى دار سوثبى للمزادات العالمية، العام الماضى، يطل الفنان البريطانى مجددًا بأمر محير آخر.

فبعد أن أُزيلت أحد أعمال الرسام بانكسى من على جدار موقف السيارات فى ليفربول، يبدو أن فنان الجرافيتى قرر العودة ليزين الجدار بـ"طائرة الحب" مرة أخرى، ويُشار إلى أن "طائرة الحب" هى عبارة عن لوحة فنية، يبلغ طولها 15 قدمًا، ويخرج من محركها دخان على شكل قلب كبير.

طائرة الحب للرسام بانكسى
طائرة الحب للرسام بانكسى

 

وفى العام 2016، أزيلت "طائرة الحب" من قبل شركة "Sincura Arts"، التى تزعم بأنها خبيرة رائدة فى الأعمال الفنية لبانكسى، وقال موقع الشركة، إنه كان من المقرر إعادة تطوير موقف السيارات، الأمر الذى دفعهم إلى إنقاذ "طائرة الحب" بنقلها إلى متحف ليفربول لفن الشارع الحديث، ولكن، يراود السكان المحليون بعض الشكوك، معتقدين أن الفنان "الغامض" قد عاد لرسم لوحته الفنية مرة أخرى، فى موقف السيارات ذاته.

وقال ديف جرين - الذى يعمل فى متحف "Western Approaches" - لشبكة "CNN" الإخبارية، إنه لاحظ وجود رجل بقميص أزرق يقف أمام المتحف، ويعبث على الحائط، وأضاف "كنا نضحك فى الداخل ونقول تخيل أن ذلك الشخص هو بانكسى".

طائرة الحب للرسام بانكسى تعود مرة أخرى بعد إزالتها
طائرة الحب للرسام بانكسى تعود مرة أخرى بعد إزالتها

 

وأضاف ديف جرين، أنه بعدما ذهب لإلقاء نظرة فاحصة على العمل الفنى، أوضح أن الصورة هى ذاتها التى وُجدت  على جدار موقف السيارات عام 2011، إذ صاحبتها لافتة سوداء، كُتب عليها "أنا عُدت".

ولم يؤكد بانكسى صحة هذا الخبر حتى الآن، فهو عادة ما ينشر أعماله على وسائل التواصل الاجتماعى ليمنع الآخرين من تقليده، فيما قالت مديرة العمليات فى المتحف، إيما سترينجفيلو، إن "العمل الفنى يبدو أصليًا إلى حد كبير، ولكن من الصعب تحديد الشخص الذى رسمه".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة