أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. عكاشة: مصر برئاستها للاتحاد الإفريقى ستتصدى لمشكلات القارة.. مصطفى قمر يكشف عن مفاجأة فى ألبومه المقبل بـ"شريط كوكتيل".. سلوى خطاب لـ"أنا وبنتى": انضمامى لمعهد التمثيل تم دون علم أهلى

الجمعة، 15 فبراير 2019 01:31 ص
التليفزيون هذا المساء.. عكاشة: مصر برئاستها للاتحاد الإفريقى ستتصدى لمشكلات القارة.. مصطفى قمر يكشف عن مفاجأة فى ألبومه المقبل بـ"شريط كوكتيل".. سلوى خطاب لـ"أنا وبنتى": انضمامى لمعهد التمثيل تم دون علم أهلى صورة توفيق عكاشة وسلوى خطاب
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر نجوم الفن، برامج التوك شو، أمس الخميس، من بينهم الفنان مصطفى قمر والفنان إيهاب بهجت والفنانة سلوى خطاب.

 

عكاشة: مصر برئاستها للاتحاد الإفريقى ستتصدى لمشكلات القارة

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن القمة الإفريقية حدث فى غاية الأهمية، مشيراً إلى أن أهميته تعود إلى رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى ، وتعكس سرعة تحقيق النجاح التى استطاعت مصر تحقيقه فى قلب القارة الإفريقية.

وأوضح "عكاشة"، خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، أنه فى عام 2013 وقف الاتحاد الإفريقى ضد مصر وثورة 30 يونيو، نظراً لأن المعلومات التى كانت لديه لم تكن وافية أنها ثورة شعب، ثم استطاعت مصر أن تشرح الأمور وتحقق نجاحاً وامتدت أياديها إلى 54 دولة إفريقية، بالصداقة والأخوة والانتماء إلى القارة السمراء.

وأشار "عكاشة"، إلى أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى، وكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى ، فى مراسم تسلم رئاسة الاتحاد، لها عدة معانى وأهداف كثيرة، منها "لماذا لا يستغل أبناء إفريقيا الثروات الطبيعية لقارتهم الإفريقية؟ ولماذا نقف مكتوفى الأيدى وثرواتنا على الأرض الإفريقية يتم سرقتها من الآخرين؟" ، مشيرا الى أن إفريقيا تتميز بالأنهار والمياه العذبة، وأغلب الدول الإفريقية أحد مصادر دخلها الرئيسية هو الزراعة، مؤكداً على الأهمية الكبرى لمصر من خلال ترأسها للاتحاد الإفريقى، لأنها سوف تتصدى لمشكلات القارة السمراء وفى مقدمتها الأزمة الليبية.

 

هشام عباس يحكى كواليس أغنية "بنلف"

سرد الفنان هشام عباس، قصة أغنية "بنلف"، والتى كتبها ولحنها الموسيقار بليغ حمدى وغنتها المطربة وردة.

وأشار "عباس"، خلال تقديمه برنامج "شريط كوكتيل"، على فضائية "الحياة"، إلى أن المطربة سميرة سعيد، أُعجبت بالأغنية وطلبت من بليغ حمدى أن تغنيها، مشيراً إلى أن المطرب مصطفى قمر أُعجب أيضاً بالأغنية وطلب من سميرة سعيد أن يغنيها، ولكنها أبلغته بأن يطلب ذلك من بليغ حمدى.

وأوضح "عباس"، أن مصطفى قمر، ذهب لبليغ حمدى ، ليطب منه غناء أغنية "بنلف"، ورد الأخير قائلاً له :"سمعنى الأغنية.. بس لازم تعرف قصة الأغنية قبل ما تاخدها"، وقال له: "كتبت الأغنية ولحنتها يوم ما مات عبد الحليم حافظ"، مما جعل مصطفى قمر يتمسك بأكثر بغناء الأغنية.

 

مصطفى قمر يكشف عن مفاجأة فى ألبومه المقبل بـ"شريط كوكتيل"

كشف المطرب مصطفى قمر، عن أنه يجهز مع الشاعر عوض بدوى، ألبوم "أطفال".

 

وأضاف قمر، خلال لقائه ببرنامج "شريط كوكتيل"، على فضائية "الحياة"، مع الفنان هشام عباس، أنه من عشاق المطربين القدامى عبد الحليم وفايزة ووردة ونجاة وفريد الأطرش محمد فوزى.

وتابع مصطفى قمر قائلاً: "الشعبى بالنسبة لى محمد رشدى ومحمد العزبى وعدوية وحسن الأسمر وحكيم وشيبة والليثى وبوسى وعبد الباسط حمودة وشعبان عبد الرحيم".

 

حكاية طفلة من متلازمة داون عزفت أمام الرئيس باحتفالية "قادرون باختلاف"

استضاف برنامج "إحلم" الذى تقدمه الإعلامية شيماء حمدى، عبر قناة ON E، مساء اليوم الخميس، نيرة عصام، بطلة الفروسية ، التى تعانى من متلازمة داون ، والتى عزفت أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى ، فى احتفالية "قادرون باختلاف"، التى نظمها الاتحاد الرياضى المصرى للإعاقات الذهنية بمناسبة اليوم العالمى لذوى القدرات الخاصة.

وقالت نيرة  ، خلال لقاءها  فى البرنامج، إنه تحب السباحة وكرة السلة، بجانب رياضة الفروسية ، التى تدخل بها في مسابقة العالم المقرر إقامتها مارس المقبل بالإمارات، مشيرة إلى أنها تفضل الحصان الخاص بها والذى يدعى "بودى" لتمارس به رياضتها المفضلة.

وأضافت نيرة عصام، أنها بكت عندما كانت على المسرح أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى احتفالية "قادرون باختلاف"، لأن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان يبكى أمامهم.

وقالت والدة نيرة، إن ابنتها منذ ولادتها لم يظهر عليها علامات متلازمة داون (Down syndrome)، وعند دخولها المدرسة، كان هناك بعض المدرسين ضد حالتها، مبرره ذلك الأمر بأن هناك عقليات متأخرة فى التعامل مع مثل هؤلاء الأطفال، إذ قابلتها إحدى المدرسات آنذاك وقال لها إن نيرة "فاشلة".

وأضافت المدرسين أصابوها بالإحباط عندما كانت نيرة فى المدرسة، ورغم ذلك كانوا يتعجبون من مستواها المتفوق ونجاحها كل عام.

 

إيهاب فهمى عن تجسيد دور بليغ حمدى: "إحنا محتاجين نبرز رموز الوطن"

قال النجم إيهاب فهمى، إن سبب تجسيده حياة بليغ حمدى فى مسرحية "سيرة حب"، لأن مصر تحتاج لرموز تبين عظمة هذا الوطن وفنانيه، ونحتاج إلقاء الضوء عليه.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "عين"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية شيرين سليمان، :"فرحان إن هيتكتب فى تاريخ حياتى إنى جسدت شخصية الموسيقار العظيم بليغ حمدى فى المسرح"، مردفاً:"أنا ضد المدرسة الشكلية.. والعظيم أحمد زكى ملوش علاقة شكلية بجمال عبد الناصر ولكنه وصل بالإحساس بطريقة فى الأداء الغوص فى الشخصية".

وأشار "فهمى"، إلى أن بعض الحركات والأداء تبرز شخصية بليغ حمدى، موضحاً أنه كان صديقاً لهيثم ابن شقيق بليغ حمدى، ومنحه معلومات كثيرة عن الشخصية.

 

سلوى خطاب: انضمامى لمعهد التمثل تم دون علم أهلى

قالت الفنانة سلوى خطاب، إن انضمامها إلى معهد التمثيل والفنون المسرحية تم دون علم أهلها، لرفضهم التحاقها بالمعهد عندما طرحت عليهم ذلك، حينما كانت تلتحق بكلية التجارة آنذاك.

وأضافت سلوى خطاب، خلال حوارها مع الفنان شريف منير وابنته أسما، ببرنامج "أنا وبنتى" المذاع عبر قناة ON E، أن عائلتها لا زالت تتعامل معها على أنها ليست فنانة أو نجمة، وهى تتعامل بالفعل على أنها فرد طبيعى داخل الأسرة، حيث تطهو الطعام وتقوم بالأعمال المنزلية وسط أفراد أسرتها.

وعن اعتراض أسرتها على التحاقها بالمجال الفنى، أوضحت أن ذلك كان نابع عن غموض المجال الفنى الذى لا يعمل به أى فرد من أفراد العائلة على الإطلاق سواها.

 

وأشارت إلى أنها فى الصغر كانت تهوى اللعب مع الأولاد وليس البنات، فيما روى لها الفنان شريف منير موقف حدث أمامه فى بمعهد التمثيل، قائلا: "ضربت واحد بكرسى علشان غلط فيها".

وأوضحت أن أى شخص مشهور، يدفع ضريبة هذه الشهرة، لأن الناس تراه فى مكان آخر بمجاله، وتتعامل معه فى هذا الموقع.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة