إيديه تتلف في حرير.. عبد الرحمن حب الاختلاف وعمل من الخردة منحوتات فنية

الخميس، 14 فبراير 2019 10:00 م
إيديه تتلف في حرير.. عبد الرحمن حب الاختلاف وعمل من الخردة منحوتات فنية
كتبت ياسمين احمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جميعنا نحب الاختلاف والتميز في مجال معين، لكن هذا الأمر ليس بالسهل على الإطلاق، فهناك الكثير من الأشخاص ناجحين فى مجالات مختلفة لكنها لا تزال فى إطار المعتاد، فالتميز الحقيقي هو أن تحول الشيء العادي إلى شيء مختلف، ومن الممكن أن يكون هذا الشيء في غاية البساطة، وهذا تحديدًا ما اتبعه "عبد الرحمن عوف"، حيث استخدم الحديد والخردة وصنع منهم أجمل الديكورات والمنحوتات الفنية، لذلك كان كل من يراها يشعر بالانبهار والاندهاش لمدى جمال هذه القطع الحديدية.

خردة
 
سيف

وبدايات "عبد الرحمن" كانت غريبة نوعًا ما حيث اكتشاف موهبته بالصدفة البحتة، ويروى "عبد الرحمن" التفاصيل لـ"اليوم السابع" قائلاً: "أنا طالب في كلية الآداب قسم علم نفس، ومجال دراستي ملهوش علاقة بالفن خالص، وأنا بحب الفن جدًا خاصة الرسم، وبرسم لوحات فنية وكانت بتعجب ناس كتيرة، بس كنت دايمًا بحس إن الرسم شيء عادي ومفهوش حاجة مختلفة ومميزة".

وفي يوم من الأيام لعبت الصدفة دورها مع "عبد الرحمن"، من خلال صديقه وهو مهندس ديكور، دعاه لحضور "لوكيشين تصوير" وفي الموقع سوف يتم عرض إكسسوارات وقطع فنية شبيهة بالديكورات التي تنال إعجاب "عبد الرحمن".

ديك
 
ديك و

ويروى "عبد الرحمن" التفاصيل: روحت مع صاحبى وعجبتني القطع الفنية اللي كانت معروضة هناك، وسألت عن الفن ده وعرفت إن اسمه" Scrap art"، وعملت سيرش وسألت وعرفت أن القطع دي مصنوعة من الخردة والحديد.

الفكرة أخذت تكبر يوم بعد يوم مع هذا الشاب الطموح، لأنه طالما أراد أن يتميز في شيء مختلف، وبالفعل قام بشراء المواد اللازمة وهي عبارة عن  خردة وحديد وقطع صاج، ويقوم بعد ذلك بصهر الحديد مع الخردة ليشكل منهما أجمل وأغرب الديكورات والقطع الفنية.

ويروي "عبد الرحمن" التفاصيل لـ"اليوم السابع": بعد ما خلصت كام قطعة صورتهم ونزلت صورهم على صفحتي على "فيس بوك"، وعجبت ناس كتير وكانوا بيسألوني المادة الأساسية عبارة عن إيه، وكانوا بيتفاجئوا إنها مصنوعة من الخردة والحديد، لحد ما جيه واحد صاحبي في يوم وقلي عن معرض واني ممكن أعرض من خلاله شغلي.

رجل الي و
 
طاووس و
 
طاووس

فى البداية عبد الرحمن كان  يشعر بنوع من القلق والتوتر بشأن ردود أفعال الناس في المعرض، خاصة أنه لا يزال جديدًا في هذا المجال فلم يتجاوز ثمانية أشهر على تعلمه لهذا الفن، لكنه بالفعل اشترك في المعرض ولقت أعماله استحسان وإعجاب الكثيرين، ونال جائزة أغرب قطعة فنية، وخلال المعرض طلب منه الكثيرون شراء بعض القطع، ومن أبرزها تمثال على شكل" ديك" وتمثال آخر على هيئة طاووس.

ويخص بالذكر أن هذه القطع التي نالت إعجاب الناس، قام بتشكيلها قبل المعرض بثلاثة أيام فقط، وهو يطمح حاليًا لأن يكون لديه جاليرى خاص، ليعرض من خلاله أعماله الفنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة