خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كاتب هندى: أمريكا طبقت تنبؤات جورج أورويل فى كتابه 1984 على مواطنيها

الخميس، 14 فبراير 2019 12:00 ص
كاتب هندى: أمريكا طبقت تنبؤات جورج أورويل فى كتابه 1984 على مواطنيها جورج أورويل
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المعروف أن كتاب 1984، للكاتب جورج أورويل من ضمن الكتب التى أثارت جدلاً كبيرا وقت صدوره عام 1949، نظراً لما يتضمنه من أحداث ووقائع تمس السلطة والسياسة بوجه عام، ولذا حرص الكاتب الهندى سيتو، على مناقشة الكتاب فى بمعرض كريثى الدولى للكتاب، المقام بالهند.

 وقال "سيتو"،  إن معظم خيال الكاتب جورج أورويل الذى قام بالتعبير عنه فى كتاب "1984" قد تحقق، لقد أصبحت الأوضاع فى الرواية واقعًا فى الوقت الحاضر، حيث تنغمس الدول القومية فى أساليب المراقبة المختلفة باستخدام الكاميرات وغيرها من الوسائل التكنولوجيا لمراقبة مواطنيها فى مختلف الدول مثل الهند والولايات المتحدة. وأوضح سيتو، إن العمل الأدبى يصل إلى العظمة عندما يتمكن الكاتب من التنبؤ بالمستقبل.

 جدير بالذكر، أن الكتاب تنبأ بالمستقل وأيضا تحدث عن الرقابة، ووقعت أحداث الكتاب فى بريطانيا العظمى، فى عالم لايهدأ فيه الحرب والرقابة الحكومية والتلاعب بالجماهير.

اختارته مجلة تايم الرواية في 2005 ضمن أفضل 100 رواية كتبت باللغة الإنجليزية بين سنتى 1923 و2005، ووصلت إلى قائمتي دار نشر "Modern Library" لافضل 100 رواية، متربعة فى المركز الثالث عشر على قائمة المحرر والمركز السادس فى قائمة القراء،  وفى 2003 وصلت إلى المركز الثامن فة استفتاء أجرته هيئة الإذاعة البريطانية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة